اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب


أكد رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي النائب تيمور جنبلاط، "مواصلة جولة المشاورات التي كان بدأها اللقاء الديمقراطي مع الكتل النيابية، لأن المسؤولية الوطنية تقتضي عدم التخلّي عن التواصل والتشاور، لتضافر الجهود وملاقاة أصدقاء لبنان، بما يؤدي إلى تعزيز دور الدولة وانتظام عمل المؤسسات والوصول الى التسوية المطلوبة، لإتمام استحقاق الانتخابات الرئاسية، كي لا نبقى في الدائرة المفرغة".

وشدد جنبلاط على هامش استقبالات السبت في قصر المختارة، على أن "التحديات الداخلية والخارجية التي تواجه لبنان، والخطر الداهم باحتمال اقدام اسرائيل على مغامرة توسيع الحرب، من شأنها زعزعة الاستقرار في المنطقة ككل، ويجب التحسب لمواجهتها داخليا بالحفاظ على الوحدة الوطنية".

من جهة ثانية، استغرب "الحملات العنصرية التي تستهدف النازحين السوريين، وخاصة تلك التي ترفض تعليم الاطفال"، داعيا في هذا المجال إلى "معالجة الأمر ضمن التوصيات التي أقرها مجلس النواب والاخذ ببنود الورقة التي أعدها الحزب التقدمي الإشتراكي في هذا الصدد، بعيدا عن التحريض".

وكان لجنبلاط سلسلة لقاءات مع وفود مناطقية، بحضور النواب: هادي ابو الحسن، بلال عبدالله، فيصل الصايغ ووائل ابو فاعور وامين السر العام في الحزب التقدمي الاشتراكي ظافر ناصر، من ضمنها، مع مستشار الشؤون السياسية في سفارة باكستان في بيروت ودمشق أصف اكرم نون الذي حضر الى المختارة مع وفد.

وتلقى سلسلة من المراجعات حول حاجات القرى الملحّة.

الأكثر قراءة

ايجابيات نيويورك لا تلغي الخوف من حسابات نتانياهو الخاطئة ميقاتي يعود من العراق قلقا… وعقبتان امام حل «اليوم التالي»؟