اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب


توجّه رئيس حزب الكتائب سامي الجميّل لأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، قائلًا: "هذا البلد لن يرتاح قبل أن تقفل جبهة الجنوب، فويلات لبنان بدأت من هذه الجبهة وتنتهي مع إغلاقها"، مضيفا "لحزب الله نقول لسنا ضدك بل ضد استخدام السلاح لتركع اللبنانيين وتودي بالبلد الى الخراب، عد الى لبنانينك وتساوَ مع الآخرين وسلّم سلاحك كما فعلنا التزم بالدستور والقانون، ونحن مستعدون لمد اليد والتعاون".

وقال الجميّل لحزب الله: "توجّهوا الى الكتائب مباشرةً وليس عبر أبواق المضلّلين الذين يطّلّون على الإعلام ولا يجيدون الحديث، وإن أردتم مناظرة تلفزيونية فأهلاً وسهلاً نحن مستعدون ولا نخجل بتاريخنا ولا بحاضرنا ولا بمستقبلنا"، مضيفا "لا يمكن انتخاب رئيس لأن حزب الله يعطل النصاب ولا يمكن إخراج اللاجئين لأن "الحزب" يريد بقاءهم ليضغط على المجتمع الدولي وليبقي بشار الأسد سعيدًا".

وقال خلال لقاء لمصلحة الطلاب والشباب في حزب الكتائب "لا يمكن اتخاذ أي قرار لأن حزب الله رافض أن يكون قرار الدولة حراً وأن يكون لدينا بلد يعيش فيه اللبنانيون أحرارًا بكرامتهم وبأمل في المستقبل"، مشددا "على أن أساس المشكلة بمكان واحد فإن حرّرنا قرارنا يمكننا انتخاب رئيس جمهورية على قدر المسؤولية رجل وطني يمكنه القول لا عندما يتعلق الأمر بمصلحة لبنان".

وقال الجميّل لحزب الله: "الذهب اشتراه الشعب اللبناني لأنه كان بلدًا غنيًا وكفى تشويها للتاريخ فلبنان كان بلدًا غنيا وأنتم من دمرتموه بحرب الجنوب وهذه الحقيقة. ففي قضيتنا دافعنا عن بلدنا وبيوتنا ولم نكن نريد الحرب ولم نعتدِ على أحد ولم نخض معارك في مكان لا ناقة لنا فيه، خضنا معارك في الدكوانة وشكا وزحلة وبيروت وقنات وصنين وعين الرمانة وكفرشيما والأشرفية، وكل المعارك كانت دفاعا عن النفس ولم نتعدّ على احد في يوم".

واكد "نريد أن يستلم الجيش اللبناني حدود لبنان من أقصى الجنوب إلى أقصى الشمال، ومن يتعدى على لبنان اسرائيليًا او سوريًا او فلسطينيًا فكلنا مسؤولون للدفاع عن وطننا ولم يعط أحد وكالة حصرية فهذه مهمة كل اللبنانيين الدفاع عن لبنان عبر المؤسسات والجيش".

الأكثر قراءة

ايجابيات نيويورك لا تلغي الخوف من حسابات نتانياهو الخاطئة ميقاتي يعود من العراق قلقا… وعقبتان امام حل «اليوم التالي»؟