اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

رعى رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في طرابلس والشمال توفيق دبوسي، حفل "إتحاد رجال الأعمال للدعم والتطوير" (إرادة) لمناسبة إطلاق مشروع "خبرات"، بهدف تأمين وظائف جديدة للشباب وتدريبهم لتحسين مهاراتهم وزيادة المنافسة بينهم في سوق العمل. وذلك في حضور أعضاء الجمعية وشخصيات اقتصادية واجتماعية.

البداية كانت مع النشيد الوطني، ثم كلمة ترحيب لمقدم الاحتفالية الإعلامي رائد الخطيب. وألقى دبوسي كلمة أثنى فيها على دور جمعية "إرادة" في برامج التنمية المستدامة، مشيداً بـ "أعضاء الجمعية من سيدات ورجال أعمال يسعون للنهوض بالوطن"، مؤكدا أن "التعاون مع "إرادة" يمتد إلى جميع المناطق"، لافتا إلى أن "غرفة طرابلس الكبرى تخطط لإقامة معهد أو مركز علمي للذكاء الاصطناعي في لبنان بالتعاون مع جهات دولية".

بدوره شكر المهندس عبد السميع الشريف لدبوسي احتضانه ورعايته لحفل إطلاق مشروع "خبرات". وقال: "نحن معتادون  روحه الإيجابية وتمسكه بالشركة مع تطلعات وبرامج ومشاريع "ارادة" وهو الرجل الذي نعتز بأنه صاحب رؤية وأفكار وإرادة صلبة تشكل حوافز لتوثيق الروابط بيننا، وكلنا ثقة أن مشاريع "إرادة" سيكون لها مفاعيلها الإيجابية من خلال العمل المشترك القائم بيننا".

من جهته، شرح نائب رئيس "ارادة" لؤي ملص المرتكزات الأساسية لمشروع "خبرات" ومراميه وأهدافه وانه يشكل عنصراً حيوياً يساعد جيل الموارد البشرية الشابة على إيجاد فرص عمل لهم وتوفير كل السبل التي تساعدهم عل تطوير عيشهم الكريم.

وختاماُ كانت كلمة للمهندس وائل زمرلي أشار فيها الى دور "ارادة" الذي يشكل "سنداً حيوياً وحقيقياً للموارد البشرية الشابة في مدينة طرابلس العريقة التي سينعم أبناؤها بالمهارات اللازمة، ويعيشون علمهم ووطنيتهم بالطريقة التي ترفع من شأنهم وشأن مدينتهم ووطنهم".

وقال: "إن "إرادة" منذ تأسيسها ولا تزال تعمل على دعم بيئة الاعمال وتطويرها وتأمين التنمية المستدامة وقد تنامى هذا الدعم من خلال فرعها الجديد في غرفة طرابلس والشمال".

الأكثر قراءة

كباش بري - جعجع: ما خُفي أعظم!