اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

قال مسؤول كبير بالإدارة الأميركية لشبكة "إن. بي. سي. نيوز"، اليوم الاثنين، إن نجاح "إسرائيل" بتحرير أربعة محتجزين في عملية عسكرية موسعة بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة ستزيد رئيس الوزراء "الإسرائيلي" بنيامين نتنياهو إصراراً على مواصلة العمليات العسكرية وليس الموافقة على وقف إطلاق النار.

وقد أعلنت وزارة الصحة في غزة ارتفاع عدد شهداء هجوم "إسرائيل" على مخيم النصيرات الذي حرّرت خلاله المحتجزين الأربعة إلى 274 شهيدا، ما رفع إجمالي ضحايا الحرب على القطاع منذ السابع من تشرين الأول الماضي إلى 37 ألفا و84 شهيدا، و84 ألفا و494 مصابا.

في الوقت نفسه أكد المسؤول بالإدارة الأميركية الذي لم يتم الكشف عن اسمه أن تحرير المحتجزين يعقد جهود وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن للتوصل لاتفاق بين "إسرائيل" وحركة حماس للإفراج عن بقية المحتجزين ووقف إطلاق النار بالقطاع.

وصرّح المسؤول الأميركي بأنه في حين أن تحرير المحتجزين "الإسرائيليين" الأربعة محل ترحيب فإنه لن يغير من الأمر شيئا، لأن عدد المحتجزين المتبقين غير قليل وبينهم خمسة أميركيين يعتقد أنهم أحياء. كما قتل ثلاثة محتجزين أميركيين تطالب عائلاتهم بإعادة رفاتهم.

ويعود بلينكن إلى الشرق الأوسط للمرة الثامنة منذ اندلاع الحرب. وقال مساعدون لوزير الخارجية الأميركي إنه سيلتقي بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الاثنين، ثم يتوجه إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة في وقت لاحق.

الأكثر قراءة

الرواية الكاملة لحملة التشويه والتزوير ضد كنعان لأهداف سلطوية ــ رئاسية: الوثائق والمستندات تظهر الحقيقة!