اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

ألقى قائمقام كسروان السابق بيار كساب ممثلا محافظ جبل لبنان القاضي محمد المكاوي كلمة، في مهرجان الكرز في حمانا، في حضور حشد من الشخصيات والمهتمين: 

 "اما اليوم وهو يوم الكرز، واللقاء احتفال سنوي بتقليد كنتم قد تسلمتموه من خير سلف وسوف نحرص واياكم على تسليمه لخير خلف، بعدما اضحى للأقربين كما للأبعدين، مهرجانا يعرض صفحات نيرة من تراث عريق نعتز به، وينشر مساحات من فرح اللقاء والتفاعل بين مختلف أطياف المجتمع اللبناني، في جو من التآلف والتكامل، ما يعكس جمال التنوع في الوحدة، ويؤكد أن لبنان اكثر من وطن، انه رسالة، كما اعلن قداسة البابا يوحنا بولس الثاني".

وتابع: " ان احتفالنا اليوم واحد من سلسلة مهرجانات الفرح المنتشرة على الأراضي اللبنانية، بالرغم من الأزمات الراهنة. وهو تأكيد على أن الحياة سوف تبقى تضج في مختلف أوصال الوطن، بفعل ارادة اللبنانيين، مقيمين ومغتربين، المصممين على مواجهة التحديات وتخطي الأزمات مهما كانت صعبة، مؤكدين بذلك انتماءهم إلى شعب لطالما كان كطائر الفينيق، يحترق ومن ثم يقوم من الرماد جديدا نقيا. اما ركائز مجتمعنا التي رست دائمًا وأبدا على مواطنية تذكي في الفرد روح المسؤولية والحس الاجتماعي والهمة الإنتاجية، وهذا ما تثبته اليوم حمانا، عبر هذا المهرجان، ما يجعلنا نتلمس ديمومة وقوة لبنان وشعبه، وخصائص وطن عصي على الموت وبعيد كل البعد عن الرضوخ والاستسلام، مهما بلغت المصاعب والازمات. قد تنهش المناقير أجسادنا لكنها لن تصل إلى قلوبنا لأنها في جوار الله". 

الأكثر قراءة

«اسرائيل» تحت صدمة أمنيّة جديدة بعد استهداف الحوثيين «تل أبيب» ماذا ينتظر المنطقة؟ وهل يشهد شهرا آب وايلول تصعيداً عسكرياً على كلّ الجبهات؟ المقاومة تقصف لأول مرّة 3 مُستعمرات جديدة