اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

يطمح منتخب لبنان بتحقيق انتصار معنوي، بعدما فقد آمال التأهل بعد تعادله في الجولة الماضية مع فلسطين، عندما يواجه بنغلادش على ستاد خليفة الدولي في الدوحة اليوم الثلاثاء ضمن الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة التاسعة في الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المشتركة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 في السعودية.

وما زال الفريقان يبحثان عن الفوز الأول في المجموعة، حيث تعادل منتخب لبنان في ثلاث مباريات، كان من ضمنها التعادل مع بنغلادش التي حصلت في تلك المباراة على نقطتها الوحيدة في المجموعة.

وفي المباراة الثانية، يتقابل منتخب فلسطين خارج ملعبه مع أستراليا على ستاد ريكتانغولار في بيرث.

ويتصدر منتخب أستراليا ترتيب المجموعة برصيد 15 نقطة كاملة من خمس مباريات، مقابل 8 نقاط لفلسطين و3 للبنان، ونقطة لبنغلادش، حيث ضمنت أستراليا وفلسطين التأهل إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم والحصول على بطاقتي التأهل إلى كأس آسيا 2027 في السعودية.

ويتطلع منتخب أستراليا لتحقيق الفوز السادس على التوالي، ولكنه سيصطدم في هذه المباراة بالمنتخب الفلسطيني الذي حصل على دفعة معنوية كبيرة بعدما ضمن التأهل للمرة الأولى إلى الدور الثالث من التصفيات الآسيوية لكأس العالم.

وظهر منتخب أستراليا بصورة مميزة على الصعيد الدفاعي خلال مباريات المجموعة، حيث لم تتلق شباكه أي هدف خلال المباريات الخمس السابقة.

من جهته فإن المنتخب الفلسطيني يقدم عروضاً قوية خلال الفترة الأخيرة، بعدما تمكن من بلوغ دور الـ16 في كأس آسيا 2023، ونجح في المحافظة على نظافة شباكه في المباريات الثلاث الأخيرة من هذه التصفيات.

وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت فوز أستراليا على بنغلادش 7-0 في ملبورن وتعادل لبنان مع فلسطين 0-0 في الشارقة، في حين شهدت الجولة الثانية فوز أستراليا على فلسطين 1-0 في الكويت وتعادل بنغلادش مع لبنان 1-1 في دكا، وشهدت الجولة الثالثة فوز أستراليا على لبنان 2-0 في سيدني وفلسطين على بنغلادش 5-0 في الكويت، وشهدت الجولة الرابعة فوز فلسطين على بنغلادش 1-0 في دكا وأستراليا على لبنان 5-0 في كانبيرا، وشهدت الجولة الخامسة فوز أستراليا على بنغلادش 2-0 في دكا وتعادل فلسطين مع لبنان 0-0 في الدوحة.

ويضم الدور الثاني 36 منتخباً تم تقسيمها على تسع مجموعات، وبحيث تضم كل مجموعة أربعة منتخبات تتنافس بنظام الدوري المجزأ من ذهاب وإياب، ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم، وتحصل هذه المنتخبات على تذاكر المشاركة في كأس آسيا 2027.

وفي الدور الثالث، يتم تقسيم المنتخبات الـ18 على ثلاث مجموعات، وبحيث تضم كل مجموعة ستة منتخبات تتنافس بنظام الدوري المجزأ من مرحلتي ذهاب وإياب، ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم، في حين ينتقل ثالث ورابع كل مجموعة للمنافسة بالدور الرابع، من أجل تحديد آخر فريقين حاصلين على المقاعد المباشرة لكأس العالم، والفريق الذي ينتقل لخوض الملحق الآسيوي لتحديد المنتخب المتأهل إلى الملحق العالمي. 

الأكثر قراءة

مجانين "إسرائيل" ومجانين لبنان