اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أعلنت جماعة "أنصار الله" في اليمن، اليوم الاثنين، تمكنها من كشف شبكة تجسس أميركية "إسرائيلية"، كبيرة تعمل في مختلف المؤسسات منذ العام 2015.

وقالت الأجهزة الأمنية التابعة "أنصار الله"، في بيان لها، إن "شبكة التجسس الأميركية الإسرائيلية، قامت بأدوار تجسسية وتخريبية في مؤسسات رسمية وغير رسمية على مدى عقود لصالح العدو".وأضاف البيان أن "شبكة التجسس  مرتبطة بشكل مباشر بوكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية الـCIA"، مشيرة إلى أنه "تم تزويد شبكة التجسس الأميركية "الإسرائيلية"، بتقنيات وأجهزة ومعدات خاصة تمكنهم من تنفيذ أنشطتهم بشكل سري".

وأكد البيان أن "عناصر شبكة التجسس الأميركية "الإسرائيلية" والضباط الأميركيون، استغلوا صفاتهم الوظيفية بالسفارة الأميركية، لتنفيذ أنشطتهم التخريبية"، لافتًا إلى أنه "بعد خروج السفارة الأميركية من صنعاء، استمرت عناصر الشبكة التجسسية بتنفيذ أجنداتها التخريبية تحت غطاء منظمات دولية وأممية".

وتابعت الأجهزة الأمنية أن "شبكة التجسس زودت أجهزة المخابرات المعادية بمعلومات هامة عن مختلف الجوانب في القطاع الرسمي وغيره"، مستطردا بأن "شبكة التجسس تمكنت لعقود من الزمن من التأثير على صانعي القرار واختراق سلطات الدولة وتمرير القرارات والقوانين".

الأكثر قراءة

عمليات اسرائيلية مكثفة في رفح والاستعدادات لحرب موسعة تتواصل! التيار والقوات في سجال «الوقت الضائع»