اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

اقترب نادي بايرن ميونيخ من حسم صفقة دفاعية مهمة، خلال سوق الانتقالات الصيفية الحالية، لتعزيز خط دفاع الفريق البافاري في الموسم المقبل 2024 – 2025، وذلك بعد موافقة جوناثان تاه، لاعب باير ليفركوزن، على الانضمام للفريق خلال الصيف الحالي.

وساهم جوناثان تاه، صاحب الـ 28 عاماً، خلال الموسم الحالي في تتويج فريقه باير ليفركوزن، بلقب الدوري الألماني للمرة الأولى في تاريخه، بالإضافة إلى لقب كأس ألمانيا، حيث يمتلك اللاعب عاماً واحداً في عقده الحالي مع بطل البوندسليغا، ويبدو أنه يريد تغيير الأجواء نحو بايرن ميونيخ.

ووفقًا لشبكة "سكاي سبورتس" ألمانيا، فإن جوناثان تاه، مدافع باير ليفركوزن، أبلغ إدارة ناديه برغبته في الانتقال إلى نادي بايرن ميونيخ خلال الميركاتو الصيفي الحالي، مع وجود اتفاق مبدئي بين اللاعب والنادي البافاري على توقيع عقد يمتد حتى عام 2029، ويرغب الأخير في فتح باب التفاوض مع إدارة بطل الدوري الألماني من أجل حسم الصفقة في أسرع وقت ممكن.

وأشارت سكاي، إلى أن صفقة مدافع باير ليفركوزن تعد الخيار الأكثر واقعية لخطط بايرن ميونيخ من أجل تدعيم خط دفاع الفريق خلال الصيف الحالي، في ظل رغبة مسؤولي النادي البافاري في معالجة الأخطاء الدفاعية الكارثية، والتي وقع فيها الفريق خلال الموسم الماضي، والتي كلفته الخروج خالي الوفاض على مستوى الألقاب.

وأوضحت سكاي أن ليفي كولويل، مدافع فريق تشيلسي الإنكليزي، يعد بديل صفقة جوناثان تاه في حال فشلها، ومع ذلك لا يمكن استبعاد أن يقوم بايرن ميونيخ، بضم لاعب الفريق اللندني حتى في حال نجاح صفقة التعاقد مع مدافع باير ليفركوزن.

ويسعى بايرن ميونيخ، بقيادة مديره الفني الجديد البلجيكي فينسنت كومباني، لإحداث ثورة شاملة على مستوى قائمة الفريق خلال الميركاتو الصيفي الحالي، وهو الأمر الذي جعل النادي بوضع مجموعة من نجومه ضمن قائمة المرشحين للمغادرة، في حال وصول عروض مادية مناسبة لرحيلهم.

وتضم قائمة المرشحين لمغادرة العملاق البافاري خلال الميركاتو الصيفي الحالي، 4 مدافعين وهم ماتياس دي ليخت، كيم مين جاي، نصير مزراوي ودايوت أوباميكانو. 

الأكثر قراءة

عمليات اسرائيلية مكثفة في رفح والاستعدادات لحرب موسعة تتواصل! التيار والقوات في سجال «الوقت الضائع»