اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

فاز منتخب لبنان على بنغلادش 4-0 أمس الثلاثاء على ستاد خليفة الدولي في الدوحة، ضمن الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة التاسعة في الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المشتركة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 في السعودية.

وسجل حسن معتوق (5 من ضربة جزاء و49 و60) ونادر مطر (45+2) أهداف الفوز لصالح المنتخب اللبناني.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة أمس الثلاثاء أيضاً فوز أستراليا على ضيفتها فلسطين 5-0 على ستاد ريكتانغولار في بيرث.

وتربعت منتخب أستراليا على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 18 نقطة كاملة من ست مباريات، مقابل 8 نقاط لفلسطين و6 للبنان، ونقطة لبنغلادش، حيث تأهلت أستراليا وفلسطين إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم، وحصلتا على بطاقتي التأهل إلى كأس آسيا 2027 في السعودية.

وضغط منتخب لبنان من البداية، ونجح في افتتاح التسجيل بالدقيقة الخامسة عبر ضربة جزاء نجح حسن معتوق في تسديدها بنجاح على يمين الحارس ميتول مارما.

وكاد عمر شعبان بوغيل يضيف الهدف الثاني للبنان بعدما تقدم في الجهة اليسرى وسدد محاولة بالوجه الخارجي للقدم، لكن الحارس مارما تألق في إبعاد الكرة إلى ركلة ركنية (13).

ورد منتخب بنغلادش عبر هجمة سريعة انطلق من خلالها راكب حسين في الجهة اليمنى وأطلق تسديدة تصدى لها بصعوبة الحارس مصطفى مطر قبل أن يقوم المدافع نصار نصار بإبعاد الخطر (16).

واستمرت الأفضلية اللبنانية، وضاعت على الفريق فرصة خطيرة في الدقيقة 32 إثر ركلة ركنية أحدثت دربكة أمام المرمى، قبل أن تصل الكرة أمام قاسم الزين ليسدد محاولة نصف طائرة ارتدت من حارس بنغلادش.

لكن منتخب لبنان نجح في إضافة الهدف الثاني بعدما أرسل نصار تمريرة عرضية من الجهة اليمنى استقبلها نادر مطر بثقة واستدار قبل أن يسدد في سقف المرمى (45+2).

مع انطلاق الشوط الثاني استمرت الهجمات اللبنانية، وضاعت فرصة جديدة بعد انطلاقة عمر شعبان في الجهة اليسرى لمنطقة الجزاء قبل أن يسدد محاولة مرت بجوار القائم.

ونجح المنتخب اللبناني في إضافة الهدف الثالث بعدما انطلق كريم درويش على الطرف الأيمن وأرسل تمريرة عرضية متقنة على باب المرمى إلى معتوق ليستقبل الكرة ويسدد بهدوء وثقة داخل المرمى (49).

وعاد معتوق ليضيف الهدف الرابع للبنان والثالث الشخصي، بعدما استلم تمريرة عمر شعبان على طرف منطقة الجزاء وتقدم بالكرة قبل أن يسدد في سقف المرمى (60).

في الدقائق المتبقية هدأ إيقاع اللعب رغم بعض المحاولات من منتخب بنغلادش لتقليص الفارق، ليعلن الحكم عن صافرة النهاية بفوز كبير للبنان.

الأكثر قراءة

عمليات اسرائيلية مكثفة في رفح والاستعدادات لحرب موسعة تتواصل! التيار والقوات في سجال «الوقت الضائع»