اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

من منطقة إهدن، عروس مصايف الشمال، إنطلق الموسم السياحي الذي ينتظره العديد في لبنان، مع حلول فصل الصيف. وعلى الرغم من الكابوس الذي نعيشه جنوبا، إلا أن "الحب للحياة" و"الصمود" خُلقا ليكونا لـ"إهدن" التي لا تزال على مرّ السنين ولليوم، "جنّة عدن"، كما صنّفها العديد.

فالتحضيرات للموسم السياحي في إهدن بدأت، من مهرجانات لنشاطات عديدة بإمكانكم التمتع بها وقضاء يوما ممتعا مع العائلة والأصدقاء.

وفي السياق، كان لموقع "الديار" مقابلة مع رئيس بلدية إهدن أنطونيو فرنجية، الذي اعتبر أن "فصل الصيف في المنطقة واعدا والحجوزات في الفنادق وصلت الى 50% حتى الساعة، هذا غير أن معظم الشقق الجاهزة للإيجار باتت محجوزة، فمنذ أن أطلقنا جدول المهرجانات والاقبال أتى واسعا"، مؤكدا أن "الجدول في إهدن مزدحم وسيكون هناك نشاطات كل أسبوع تقريبا".

وعن مدى تأثير الوضع في الجنوب على الحركة السياحية في إهدن، اعتبر فرنجية أن "التأثير الأكبر في الحركة كان بسبب قلّة الحجوزات على لبنان بشكل عام، وهذا الشق السلبي في الموضوع، إلا أن الشعب اللبناني يحب الحياة رغم كل ما يحدث ونحن نعمل على تقدمة الأفضل لكل من يرغب بقضاء وقت ممتع مع العائلة والأصدقاء".

وشجّع فرنجية على زيارة إهدن في الصيف قائلا "أننا نحضّر لموسم سياحي مميّز، ونشاطات عديدة و"جوّا ممتعا بانتظاركم".

ويعود "مهرجان إهدنيات الدولي"، بنسخته الـ20 هذا العام، ببرنامج فنّي ينطلق في 18 تمّوز في ليلة لتكريم الفنان الياس الرحباني، حيث ترافق الأمسية مقاطع سينمائية ولوحات راقصة ترافق بعض الأغاني على المسرح، و ينتهي المهرجان في 28 تمّوز.

إليكم برنامج "إهدنيات":

-الفنانة عبير نعمة في 20 تمّوز للمرة الأولى في إهدن.

-مسرحية كوميدية – رومانسية بعنوان "ميري كريم" تتناول موضوع إجتماعي ثقافي في 21 تمّوز.

-الفنان ناصيف زيتون وللسنة الثانية في إهدن في 25 تمّوز.

-الفنانة العربية ميادة الحناوي في 27 تمّوز.

-سهرة شبابية للسنة الثانية في 28 تمّوز تحت عنوان “Dancing Moon II” – Dj Tmak X Dj Jane

وتباع البطاقات في كافة فروع “Virgin Ticketing Box Office”.

الأكثر قراءة

«اسرائيل» تحت صدمة أمنيّة جديدة بعد استهداف الحوثيين «تل أبيب» ماذا ينتظر المنطقة؟ وهل يشهد شهرا آب وايلول تصعيداً عسكرياً على كلّ الجبهات؟ المقاومة تقصف لأول مرّة 3 مُستعمرات جديدة