اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

اكد المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم في حوار شامل أجرته معه الزميلة ميسم رزق عبر منصة "بوديوم" أن المقاومة الفلسطينية لن تقبل بأي حل لا يوصل لوقف إطلاق نار نهائي وشامل في قطاع غزة وهي مستعدة للتضحية حتى النهاية ولن تتنازل عن مطالبها، وقال ابراهيم أن هوكشتاين لم يعد يبادر في الموضوع اللبناني بإنتظار الحل في غزة بعد ان اقتنع أن لا مجال للنقاش بفصل الجبهات وهو بالتالي بات اليوم في مرحلة الإنتظار.

وقال ابراهيم أن الجيش "الإسرائيلي" اعجز من القيام بأي حرب على جبهة جديدة بسبب الخسائر الكبير التي تكبدها والتي يحتاج من اجل ترميمها لسنوات. ولفت إبراهيم الى أنه ليس وادراً الذهاب الى اي اتفاق امني مع "اسرائيل" اذ ان القرار 1701 هو الحل الذي يجب تطبيقه اليوم.

وأيد ابراهيم الذهاب الى قانون انتخاب يعتمد الدائرة الواحدة وقال انه من يريد تطبيق الطائف عليه الموافقة على ان تكون المحافظة هي الدائرة الانتخابية، مشيراً الى أن رئيس تيار المردة سليمان فرنجية هو الاوفر حظاً في السباق الرئاسي كما انه المرشح الوحيد الذي اعلن ترشيحه، مؤكداً أنه لا يقوم حالياً بأي مبادرة بين التيار الوطني الحر والحزب لان هناك تباعد كبير بينهما..

وتناول ابراهيم ازمة النزوح السوري وتطرق للحلول التي يمكن القيام بها في هذا الشأن وهي بالتواصل المباشر مع الحكومة السورية.

الأكثر قراءة

الأميركيّون "الاسرائيليّون"... العرب الأميركيّون