اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

كتل هوائية حارة تؤثر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط مما يؤدي الى ارتفاع ملموس بدرجات الحرارة خاصة في المناطق الجبلية والداخلية مع نسبة رطوبة مرتفعة على الساحل مما يزيد من الشعور بالحر وتبلغ ذروتها يوم الجمعة حيث تتخطى درجات الحرارة معدلاتها بحدود ال ٩درجات في المناطق الداخلية ويستمر تأثيرها حتى صباح الأثنين حيث تنحسر .

ملاحظة : معدل درجات الحرارة لشهر حزيران في بيروت بين ٢٢ و ٣٠ ، طرابلس بين ٢٠ و ٢٩ وفي زحلة بين ١٦ و ٣٢.

تحذير: من التعرض لأشعة الشمس في ساعات الذروة ومن الحرائق في المناطق الداخلية والحرجية اعتباراً من يوم الجمعة مع ضرورة الاكثار من شرب المياه.

الطقس المتوقع في لبنان:

- الخميس:

مشمس الى قليل الغيوم مع ارتفاع ملحوظ بدرجات الحرارة على الجبال وفي الداخل لتتجاوز معدلاتها بحدود ال ٨ درجات علماً ان درجات الحرارة على الجبال ستكون اعلى من المناطق الساحلية بسبب ظاهرة الانقلاب الحراري مما يحبس الرطوبة و الملوثات فوق المناطق الساحلية دون ارتفاع الف متر يزيد الشعور بالحرعلى الساحل وتسيء الرؤية أحياناً على المستويات المنخفضة.

- الجمعة:

مشمس الى قليل الغيوم مع استمرار درجات الحرارة بالارتفاع خاصة على الجبال وفي الداخل والتي تلامس ال ٤٢ درجة في الظل مع بقاء نسبة الرطوبة مرتفعة على الساحل مما يزيد الاحساس بالشعور بالحر كما تسوء الرؤية أحياناً على المستويات المنخفضة.

- السبت:

قليل الغيوم مع بداية تراجع في درجات الحرارة و بقاء درجات الحرارة مرتفعة في الداخل (فوق معدلاتها ب٦ درجات) وتراجع بنسبة الرطوبة على الساحل مما يخفف من تأثير الحرارة مع رياح ناشطة من بعد الظهر.

- الأحد:

مشمس إجمالا مع انخفاض اضافي بدرجات الحرارة التي تبقى فوق معدلاتها كما تنشط الرياح احيانا مما يخفف من تأثير الحرارة .

الأكثر قراءة

من تعدّيات يزبك الى فضائح بركات ودرغام وجعجع... حكايات نفوذ وفساد بلا حدود على شاطئ كفرعبيدا - تحوم!