اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

وقّع رئيس الاتحاد اللبناني للكيك بوكسينغ عبد الرحمن الريّس ورئيس منظمة "آي سي أس"ACS)) وليد عجّاج بروتوكول تعاون رياضي بينهما خلال حفل حاشد أقيم في النادي اللبناني للسيارات والسياحة (الكسليك).

وحضر الدكتور رجا لبكي ممثلاً وزير الشباب والرياضة الدكتور جورج كلاّس، العميد  الركن مخايل موسى ممثلاً قائد الجيش اللبناني العماد جوزيف عون، المقدّم وليد تنوري ممثلاً مدير عام قوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان، النقيب أوليفر حمصي ممثلاً مدير عام أمن الدولة اللواء طوني صليبا، نائب رئيس اللجنة الأولمبية أسعد النخل ممثلاً  اللجنة الأولمبية، مديرعام المنشآت الرياضية والكشفية المهندس محمد عويدات، رؤساء واعضاء اتحادات رياضية، ممثلو شركات راعية، رؤساء واعضاء اندية، مدربون، ابطال ورجال صحافة واعلام.

الرطل

وكان الريّس وعجاج ومدير المنظمة رياض الرطل في استقبال  المدعوين  لينطلق الحفل بالنشيد الوطني اللبناني فكلمة ترحيبية من الرطل الذي اشار الى انتشار ونمو انشطة منظمة "آي سي أس" منذ تأسيسها في جميع المناطق اللبنانية مع تنظيم البطولات والمسابقات على مساحة الوطن.

عجاج

الكلمة الثانية لعجاج الذي قال ان الألعاب الرياضية القتالية تزخر بالأبطال في جميع الأوزان متحدثاً عن هدف انشاء "آي سي أس" منذ عدة سنوات والتعاون مع العديد من الاتحادات الرياضية القتالية  لصقل نجوم المستقبل مضيفاً ان المنظمة انطلقت من مدينة طرابلس الى جميع انحاء لبنان وصولاً الى العالمية مع تنظيم العديد من البطولات في العديد من الدول في مرحلة سابقة وفي المستقبل وعلى رأسها اسبانيا والمانيا والسعودية. وتحدث عن البروتوكول مع اتحاد الكيك بوكسينغ واهدافه التي من شأنها رفع مستوى اللعبة.

الريّس

الكلمة الثالثة للريٍّس الذي عبّر عن سروره للتعاون مع "آي سي أس" ومن شأن البرتوكول  تطوير رياضة الكيك بوكسينغ من خلال النشاطات التي ستقام. واضاف أن هذا التعاون بدأ منذ سنوات عدة بين الطرفين .ودعا الريّس اللاعبين  الى المشاركة في بطولات لبنان لاكتساب الخبرة وتحقيق نتائج فيها لتكون "جسر عبور" للمشاركة في المسابقات التي تنظمها المنظمة وعلى الجميع الانتقال من الهواية الى الاحتراف. ووجّه الريّس الشكر الى المنظمة لأنها تدعم الرياضات القتالية عامة ورياضة الكيك بوكسينغ خاصة. بدوره تحدث امين عام اتحاد الكيك بوكسينغ جودت فتح الله فتمنى التوفيق للطرفين في سعيهما لتطوير رياضة الكيك بوكسينغ.

محتوى البروتوكول

ثم تلا الرطل بنود البروتوكولوشرح كافة جوانبه وفي ما يلي نصه:

لتأمين أكبر قدر من التعاون المثمر للفريقين ( الاتحاد اللبناني والمنظمة ) تمت الموافقة على توقيع بروتوكول تعاون بينهما، يتضمن ما يلي:

تدعم وتستضيف منظمةACS البطولات الاتحادية بأسلوب K1 بدرجاتها المختلفة (ثالثة،ـ ثانية وأولى)، على أن تقام واحدة منها في طرابلس وواحدة في بيروت والثالثة في محافظة يختارها الاتحاد. كما تدعم المنظمة بطولات كأس لبنان بأسلوب K1 للفئات العُمرية الثلاث المعتمدة في الإتحاد ولاعبين اثنين ومدرب واحد على الأقل في بعثات الإتحاد، المشاركة في البطولات الدولية "واكو" حصراً،ويتم اختيارهم من المميزين في البطولات الاتحادية تختارهم ACS بالتنسيق مع الإتحاد.

وتدعم ACS الأندية من مختلف المناطق اللبنانية الذين يودون طلب مزاولة نشاط وتدفع عنهم البدل المالي 50 دولاراً اميركياً للنادي ، على أن لا يتعدى عدد الاندية،العشرة في السنة الواحدة، ويتم التعهد من خلال مسؤوليهم على المشاركة الفعّالة في نشاطات الاتحاد وبطولاته.

ويهتم الاتحاد بالتحكيم الفعّال والنزيه في بطولات ACS الاحترافية في مختلف المناطق اللبنانية على أن تدفع المنظمة مبلغ وقدره ألف دولار  فقط كبدل اتعاب الحكام والرسوم الإتحادية، وعلى أن لا يتعدى عدد المباريات في البطولة، العشرين مباراة، تتنوع بين نصف احترافية واحترافية، يتم اختيار اللاعبين فيها بالتنسيق ما بين الطرفين، من أبطال لبنان.

ويساعد الاتحاد المنظمة من خلال علاقاته،على تأمين لاعبين أجانب للمشاركة  في بطولات ACS على أن تساعد المنظمة الإتحاد اللبناني بتسديد تكاليف إقامة معسكر تدريبي للمنتخب الذي سيشارك في بطولات الواكو الدولية".

ثم وقّع عجاج والريّس البروتوكول وسط تصفيق الحاضرين.

ورداً على سؤال، اوضح عجاج انه تم تطبيق العديد من بنود البروتوكول في السابق والتعاون الآن اصبح بشكل رسمي.وجرت مداخلات لعدد من الحاضرين ومنها مداخلة لعمر المصري امين صندوق الاتحاد اللبناني للتايكواندو ممثلاً  رئيس الاتحاد الدكتور حبيب ظريفة تحدث فيها عن ملاحظاته حول بعض بنود البروتوكول ونوّه باسم أندية اللواء بهومبدياً الدعم له .

وفي الختام، اعلن الرطل عن شراكة بين "آي سي أس" مع كل من محمود حرفوش وفراس عبيد اللذين نوّها بعمل المنظمة الاحترافي.

وفي الختام ،اقيم حفل كوكتيل على شرف الحاضرين.


الأكثر قراءة

عمليات اسرائيلية مكثفة في رفح والاستعدادات لحرب موسعة تتواصل! التيار والقوات في سجال «الوقت الضائع»