اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

خطا بوسطن سلتيكس خطوة عملاقة نحو التتويج بدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين في كرة السلة بعد فوزه على دالاس مافريكس 106-99 في سلسلة نهائي الدوري ليتقدم عليه 3-صفر.

وبات سلتيكس على خطوة واحدة من الانفراد بالرقم القياسي في عدد الالقاب والذي يتقاسمه مع لوس انجليس ليكرز برصيد 17 لقبا لكل منهما.

ويستطيع سلتيكس حسم الامور في صالحه اليوم الجمعة عندما يحل ضيفا على مافريكس في المباراة الرابعة الذي يدخلها الاخير مدركا بأنه لم يسبق لأي فريق ان قلب تخلفه بنتيجة 0-3 في نهائي "أن بي ايه" في تاريخ الدوري.

وساهم ثنائي سلتيكس جايسون تايتوم وجايلين براون في فوز سلتيكس بتسجيل الاول 31 نقطة والثاني 30 في مباراة تقدم فيها فريقهما بفارق 21 نقطة في الربع الاخير لكن دالاس قلص الفارق الى نقطة واحدة في اواخره عندما سجل 22 نقطة مقابل اثنتين فقط لمنافسه لكنه دفع ثمن خروج نجمه السلوفيني لوكا دونتشيتش قبل النهاية بأربع دقائق لارتكابه الخطأ الشخصي السادس له في المباراة.

وكان مفتاح الفوز في المباراة نجاح سلتيكس في تسجيل 17 رمية ثلاثية من اصل 46 اي بنسبة نجاح بلغ 37 في المئة.

في المقابل، كان كايري ايرفينغ افضل مسجل في صفوف دالاس مع 35 نقطة مقابل 27 لدونتشيتش ونجح في 6 متابعات ومثلها تمريرات حاسمة.

تقدم دالاس 25-12 في مطلع المباراة لكن سلتيكس دخل الاجواء تدريجيا وتبادل الفريقان الصدارة في الربع الثاني ليتقدم مافريكس بنهايته 51-50.

وضرب سلتيكس بقوة في الربع الثالث متقدما بفارق 15 نقطة (85-70) ثم وسع الفارق في مطلع الربع الاخير الى 91-70 قبل ان يقوم دالاس بصحوة متأخرة مقلصا الفارق الى نقطة واحدة من دون ان يتمكن من الخروج فائزا.

الأكثر قراءة

عمليات اسرائيلية مكثفة في رفح والاستعدادات لحرب موسعة تتواصل! التيار والقوات في سجال «الوقت الضائع»