اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

حقق المنتخب الأميركي تعادلاً معنوياً جيداً أمام ضيفه البرازيلي 1-1 في أورلاندو في مباراة ودية في كرة القدم، في إطار استعداداتهما لخوض بطولة كوبا أميركا التي تستضيفها الولايات المتحدة اعتبارا من 20 الحالي وحتى 14 تموز المقبل.

تقدّمت البرازيل بفضل هدف لنجم ريال مدريد الإسباني رودريغو بعد مرور 17 دقيقة، وأدركت الولايات المتحدة التعادل بواسطة كريستيان بوليسيك من ركلة حرة أرضية (26).

وتألّق الحارس الأميركي مات تيرنر وتصدى لأكثر من محاولة برازيلية في مطلع المباراة، لكنه ارتكب خطأ في تشتيت إحدى الكرات فوصلت إلى رافينيا فمرّرها امامية باتجاه رودريغو داخل المنطقة فسيطر عليها الأخير وسدها بيسراه داخل الشباك.

ثم احتسب الحكم ركلة حرة مباشرة للمنتخب الأميركي إثر إعاقة بوليسيك من قبل جواو غوميش على مشارف المنطقة، فسدّدها الاول بذكاء في الزاوية السفلى لمرمى الحارس البرازيلي أليسون.

والمباراة هي الثانية الاستعدادية للمنتخبين، حيث فازت البرازيل على المكسيك 3-2، في حين سقطت الولايات المتحدة سقوطا عظيماً أمام كولومبيا 1-5 ما أدّى إلى المطالبة برحيل المدرب غريغ بيرهالتر.

وقال تيرنر بعد المباراة "من الواضح أن هذا ردّ كبير على تلك المباراة (كولومبيا)".

وتلتقي الولايات المتحدة في دور المجموعات في كوبا أميركا، منتخبات بوليفيا وبنما والأوروغواي ضمن المجموعة الثالثة، في حين تلتقي البرازيل مع كولومبيا وكوستاريكا والبارغواي في المجموعة الرابعة.

الأكثر قراءة

عمليات اسرائيلية مكثفة في رفح والاستعدادات لحرب موسعة تتواصل! التيار والقوات في سجال «الوقت الضائع»