اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب


استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة، وفدا من حزب "الكتائب اللبنانية"، ضم: نائب رئيس الحزب النائب سليم الصايغ والنائب نديم الجميل، حيث تناول اللقاء عرض للاوضاع العامة والمستجدات السياسية وشؤونا تشريعية.

كما استقبل رئيس لجنة المال والموازنة النائب ابراهيم كنعان الذي قال بعد اللقاء:

 "الانتظام المالي يجب ان يكون جديا ومبنيا على وقائع، لذلك هناك عدة إجراءات مطلوبة من الدولة اللبنانية والحكومة، وهي واضحة بالنسبة للتدقيق بموجودات المصارف وعائدات وموجودات الدولة اللبنانية، لمعرفة الإمكانات وكيف سيتم توزيع الإلتزامات على مصرف لبنان والمصارف والدولة اللبنانية، وليس الخسائر كما يدعي البعض، فاليوم لا يمكن الحديث عن خسارة الناس والمصارف شغالة والدولة شغالة وليس هناك من إفلاس"، مضيفا "المطلوب اليوم إزالة التناقض والذهاب قدما لتطوير الفكرة التي توصلنا اليها نتيجة نضال كبير قمنا به في لجنة المال والموازنة، وهو عدم القبول بفرض أمر واقع على اللبنانيين والمودعين إسمه شطب الأموال ".

وأردف "في المسألة الوطنية لا السياسية، هل يعقل أن نبقى نتحاور ونتبادر للبحث في جنس الملائكة؟ إن رئاسة الجمهورية مسألة أساسية تشكل مفتاحا لكل الحلول ولعمل كل المؤسسات وإستعادة الثقة بلبنان والقرار لمؤسساته الدستورية، وانتخاب الرئيس يجب أن يعطى كل الاهتمام اللازم من قبل جميع النواب وليس فقط الكتل.هذه مسألة أساسية فلا يعتقد أحد أنه يمكن تجاوز إنتخاب رئيس للجمهورية بأي شكل من الأشكال بأي ملف من الملفات المطروحة اليوم على الساحة اللبنانية. لذلك كان هناك بحث في نقاط عدة وأمور وتشاركنا بهذه الأفكار، وان شاء الله سيكون لها تابع في وقت قريب جدا".

ومن زوار بري: وزير الاعلام السابق جورج قرداحي الذي عرض معه للاوضاع العامة في لبنان والمنطقة.

الأكثر قراءة

من تعدّيات يزبك الى فضائح بركات ودرغام وجعجع... حكايات نفوذ وفساد بلا حدود على شاطئ كفرعبيدا - تحوم!