اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب


زار عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية والمركزية لحركة فتح عزام الأحمد، يرافقه السفير الفلسطيني في لبنان أشرف دبور وأمين سر حركة فتح في لبنان فتحي أبو العردات، المدير العام للأمن العام بالإنابة اللواء الياس البيسري في مكتبه. واستعرض الجانبان تطورات الوضع الفلسطيني العام، وأوضاع المخيمات الفلسطينية، على أن يستمر التواصل والتنسيق لما فيه من مصلحة مشتركة للحفاظ على الأمن في لبنان.

والتقى الاحمد والوفد المرافق، وفداً من عصبة الانصار ضم الشيخ ابو شريف عقل والشيخ ابراهيم السعدي وايمن شريدي وخالد السعدي. وتم، وفق بيان للمكتب الاعلامي في سفارة فلسطين، "استعراض لاخر التطورات في الاراضي الفلسطينية المحتلة والعدوان الاسرائيلي المستمر وحرب الابادة في حق ابناء شعبنا في قطاع غزة والضفة الغربية ومدينة القدس، والتأكيد على ضرورة تفعيل تدخل المجتمع الدولي لوقف العدوان الاسرائيلي المدعوم اميركياً على شعبنا وممارسة الضغط على كيان الاحتلال لادخال المساعدات الاغاثية والطبية لابناء شعبنا المحاصر في قطاع غزة.

ووجه المجتمعون تحية فخر واعتزاز لشعبنا الفلسطيني على "صموده وبسالته في مواجهة العدوان والة القتل الاسرائيلية، مؤكدين حتمية انتصار شعبنا على الاحتلال وزواله، وان التحركات الشعبية والدولية المؤيدة واعترافات الدول المتتالية بالدولة الفلسطينية وتصويت الجمعية العامة للامم المتحدة على احقية دولة فلسطين للعضوية الكاملة في الأمم المتحدة وحقه في تقرير المصير هو انتصار للحق الفلسطيني.

وتم البحث ايضا في الاوضاع في مخيم عين الحلوة والتأكيد على ان الحفاظ على امن واستقرار المخيم والجوار ثابت من الثوابت الوطنية الفلسطينية ومسؤولية وطنية مشتركة، وعلى رفض اي مشاريع واجندات تستهدف مخيماتنا وتجمعاتنا".

 

الأكثر قراءة

من تعدّيات يزبك الى فضائح بركات ودرغام وجعجع... حكايات نفوذ وفساد بلا حدود على شاطئ كفرعبيدا - تحوم!