اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

سأل الأمين العام للمدارس الكاثوليكية في لبنان الأب يوسف نصر، "لماذا لا نريد أن نسمع صرخة تلامذة الجنوب؟"، لافتا الى ان "خوفنا أن يكون الامتحان الموحّد في هذه الظروف التي نعيشها توطئة لشئ لا أحد يريده". واوضح انه "تم تقليص المنهج الدراسي لنصل الى اسئلة اختيارية ضمن المواد الاختيارية".

وأكد في حديث للـ"LBCI"، اننا "حريصون على مستوى الشهادة الرسمية"، مشيرا الى اننا "نخشى ان يكون الامتحان الموحد تمهيد لضربة كبيرة للقطاع التربوي". وسأل "كيف يمكن ان نمتحن طالبين بين من تابع العام الدراسي بطريقة كاملة ومن لم يتمكن في الجنوب من اكماله، وبالتالي اقترحت أن يخضع الأخير لتدبير خاص".ولفت الى ان "هناك تنوع كبير في المدارس في لبنان، وفي المدارس الكاثوليكية هناك تنوع كبير".

واوضح أن هناك "تقريبا 10 مدارس على القرى الحدودية لم تأخذ ليرة من الاهل"، مشددا على اننا "نحاول قدر الامكان الوقوف الى جانب الاهالي"، معتبرا أن "المدرسة مضطرة الى رفع اجر المعلم للمحافظة على المستوى ولكن هذا لا ينطبق على جميع المدارس الكاثوليكية".

وأضاف نصر، "طلبنا من مدارسنا أن تتجاوب مع مطالب المعلمين وارتفاع الاقساط المدرسية سببه من جهة مطالب المعلمين ومن جهة أخرى غلاء المعيشة". كما أكد أن "هناك مساعي جدية لتنظيم الامور والتصريح للعام الدراسي المقبل، لكن نريد خدمات وصندوق تعويضات للاساتذة وورشة تشريع".

ولفت الى ان "نسبة زيادة رواتب المعلمين ستختلف بين مدرسة واخرى".

*لمتابعة أهم وأحدث الأخبار انضموا إلينا عبر واتساب ليصلكم كل جديد عبر هذا الرابط: ?*

https://chat.whatsapp.com/K07l4CPLnsUHa2glu46XtG 

الأكثر قراءة

من تعدّيات يزبك الى فضائح بركات ودرغام وجعجع... حكايات نفوذ وفساد بلا حدود على شاطئ كفرعبيدا - تحوم!