اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

قبل بطولة أوروبا 2024 التي تنطلق في ألمانيا -الجمعة- قال مارك بولينغهام الرئيس التنفيذي للاتحاد الإنكليزي لكرة القدم إن الاتحاد سيقدم تمويلا للشرطة لمساعدتها في ملاحقة الأشخاص الذين يوجهون إساءات إلى لاعبي منتخب إنكلترا على وسائل التواصل الاجتماعي قضائيا.

وتعرض بوكايو ساكا وماركوس راشفورد وجيدون سانشو لإساءات عبر الإنترنت بعد إهدارهم ركلات ترجيح في خسارة إنكلترا 3-2 أمام إيطاليا في نهائي النسخة الماضية من البطولة القارية.

وفي عام 2022، حُكم على مراهق بريطاني بالسجن لمدة 6 أسابيع بتهمة توجيه إساءة عنصرية إلى راشفورد بعد نهائي البطولة، وعاقبت محكمة بالسجن 10 أسابيع رجلا وجه إساءة عنصرية للاعبين الثلاثة خلال بث مباشر عبر فيسبوك.

وقال بولينغهام لوسائل إعلام بريطانية "ما فعلناه في السابق هو جمع كل البيانات، والتي كانت في الواقع مجموعة أدلة لتقديمها للشرطة من أجل القيام بالملاحقة القضائية".

"لكن هذه المرة تحركنا إلى مرحلة ما هو أبعد إذ نمول بالفعل وحدة داخل الشرطة البريطانية ستتولى بعد ذلك مقاضاة المخالفين".

وقال بولينغهام إن التمويل سيكلف خزينة الاتحاد الإنكليزي نحو 25 ألف جنيه إسترليني (31 ألفا و952 دولارا) لكنه أضاف أن المبلغ قد يتغير بناء على عدد الملاحقات القضائية.

وتبدأ إنكلترا مسيرتها في البطولة ضمن المجموعة الثالثة بمواجهة صربيا -الأحد المقبل- ثم تلتقي مع الدانمارك في 20 حزيران وسلوفينيا في 25 حزيران.

الأكثر قراءة

عمليات اسرائيلية مكثفة في رفح والاستعدادات لحرب موسعة تتواصل! التيار والقوات في سجال «الوقت الضائع»