اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

تجمع بطولة كأس أمم أوروبا أفضل الفرق في القارة العجوز، وبالتالي يجد النجوم المخضرمون واللاعبون الشباب الواعدون أنفسهم في بيئة مثالية لإبراز جودتهم، في الحدث الذي ينتظره ملايين من عشاق كرة القدم حول العالم.

سيفوز مانشستر سيتي الإنكليزي أيضًا في البطولة التي تقام بألمانيا، فهو النادي الذي يساهم بأكبر عدد من اللاعبين في كأس أمم أوروبا، حيث هناك 13 لاعبًا في السيتي سيحضرون مع منتخبات بلادهم في الحدث الأوروبي.

وينقسم تلاميذ المدرب بيب غوارديولا على النحو التالي: جون ستونز، كايل ووكر وفيل فودين (إنكلترا)؛ رودري هيرنانديز (إسبانيا)؛ روبن دياز، وبرناردو سيلفا، وماثيوس نونيس (البرتغال)؛ ناثان أكي (هولندا)؛ كيفن دي بروين وجيريمي دوكو (بلجيكا)؛ يوسكو غفارديول وماتيو كوفاسيتش (كرواتيا) ومانويل أكانجي (سويسرا).

كيف تستفيد الأندية من يورو 2024 ؟

وبحسب تقرير نشرته صحيفة "سبورت"، فإن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، يخطط لتوزيع 140 مليون يورو على جميع الأندية في كأس أمم أوروبا، من خلال اللاعبين الذين يشاركون في دقائق المباريات.

تعتمد الفوائد على ثلاثة متغيرات مختلفة: عدد اللاعبين المختارين، وعدد الأيام التي قضاها كل منهم في البطولة، وتبدأ قبل عشرة أيام من المباراة الأولى وتنتهي في اليوم التالي للمباراة الأخيرة، حيث سيتم احتساب الأمر بداية من التدريب.

ما هو حجم الأموال التي سيحصل عليها السيتي؟

وبحسب المعايير السابقة، يمكن أن يتراوح المبلغ الذي تحصل عليه الأندية من 3300 يورو يوميا إلى 10 آلاف يورو، وسيحصل مانشستر سيتي من جانبه على 10 آلاف يورو يوميًا لكل لاعب.

وإذا أخذنا في الاعتبار أنهم جميعًا سيكونوا حاضرين، على الأقل، في مرحلة المجموعات، فسيكون هناك 23 يومًا - 13 في كل مرحلة من مراحل المجموعات وعشرة أيام بعد البطولة، وبذلك سيتقاضى النادي عن كل لاعب حوالي 230 ألفًا لكل لاعب، أي 3 ملايين يورو إجمالاً.

وبمجرد انتهاء البطولة، سنعرف المبلغ الحقيقي الذي سيحصل عليه فريق "السيتيزنز" مقابل اللاعبين الذين سيتواجدون في الحدث.

الأكثر قراءة

عمليات اسرائيلية مكثفة في رفح والاستعدادات لحرب موسعة تتواصل! التيار والقوات في سجال «الوقت الضائع»