اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب


استقبل وزير الخارجية والمغتربين عبدالله بو حبيب عميد السلك القنصلي الفخري وقنصل عام سنغافورة جوزيف حبيس، يرافقه القنصل الفخري لجنوب أفريقيا وجيه بزري. وكانت مناسبة لإطلاع بو حبيب على عمل ونشاط أعضاء السلك القنصلي الفخري في لبنان مع الدول التي يمثلونها خصوصاً في هذه الظروف التي يمر بها لبنان.

وأطلع العميد حبيس وزير الخارجية على "الجهود التي تبذل والعمل مع الدول الممثلة بالقناصل على كل الأصعدة والقطاعات المتنوعة خصوصا الاقتصادية والاجتماعية، والطلب من تلك الدول المساعدة في هذه الظروف التي يمر بها لبنان من خلال القناصل المعتمدين. وأبلغه أن عددا من القناصل قدموا مساعدات مادية وطبية وتبرعات الى جمعيات خيرية والصليب الأحمر والمستشفيات وأيضا مساعدات انسانية".

وتمنى حبيس لبو حبيب التوفيق، منوها بالجهود التي يبذلها في مصلحة لبنان، مؤكدا ان "السلك القنصلي سيستمر كما دائما، بالتنسيق مع وزارة الخارجية والمغتربين لما فيه مصلحة لبنان".

‎من جهة ثانية، تلقى بو حبيب اتصالاً هاتفياً من نظيره النيبالي ناريان كاجي شريستا، تباحثا خلاله في التطورات في جنوب لبنان ووضع الكتيبة النيبالية التابعة لليونيفيل، وعبر بوحبيب عن تقديره لمساهمة النيبال في قوات حفظ السلام في الجنوب اللبناني.

‎ كما استقبل بو حبيب ‎ سفير روسيا لدى لبنان ألكسندر روداكوف، حيث أكد بو حبيب على أهمية الحل السياسي للأزمة الأوكرانية بمشاركة جميع الأطراف واحتكاماً لمبادىء القانون الدولي. كما تم البحث في المستجدات على الحدود اللبنانية وترحيب لبنان بقرار مجلس الامن رقم 2735.

وفي الختام، تسلم بو حبيب من السفير الروسي دعوة للمشاركة في المؤتمر المنوي عقده بين روسيا الإتحادية والدول العربية خلال النصف الاول من العام المقبل.

والتقى بو حبيب سفير المملكة المغربية لدى لبنان محمد كرين، وجرى بحث في سبل تعزيز العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات لا سيما الاقتصادية والسياحية. كما جرى التأكيد على عمق ومتانة روابط الأخوة والصداقة التي تجمع البلدين الشقيقين.

 

الأكثر قراءة

من تعدّيات يزبك الى فضائح بركات ودرغام وجعجع... حكايات نفوذ وفساد بلا حدود على شاطئ كفرعبيدا - تحوم!