اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

رعى وزير الشباب والرياضةفي حكومة تصريف الاعمال جورج كلاس ممثلاً بمدير الجامعة الاسلامية - فرع بعلبك الدكتور ايمن زعيتر الحفل السنوي الثالث لتخريج كوكبة من الرياضيين، في اطار الانشطة التي تنظمها جمعية الشبكة الشبابية اللبنانية في احتفال أقيم في قاعة اتحاد بلديات بعلبك بحضور رئيس اتحاد بلديات بعلبك شفيق شحادة ، رئيس جمعية الشبكة الشبابية ياسر زغيب ، رؤساء بلديات مخاتير فعاليات اندية ممثلين عن جمعيات اهلية ومدنية رياضية ومهتمين .

أكد على دور الشباب في بناء الجسور بين الأجيال والحضارات والثقافات التي تتكامل وتتمايز بمفرداتها ، ونؤكد معاً من بعلبك ان توعيه شبابنا هي الهدف ،وهم قادرون على صناعة وطن وباستطاعتهم ان يصنعوا المستقبل ويؤسسوا لأرضية صلبة وتلاقيات عميقة ، وهم مؤهلون لان يتحملوا مهام قيادة الفكر، وان يثبتوا انهم جاهزون ليكونوا قادة المستقبل، من خلال التحديات المختلفة الاجتماعية والاقتصادية، التي تتعلق بالقدرة على مواجهة تحديات العصر من خلال التعليم والتربية والثقافة، وحماية التخصص وجودة التعليم، وفرص العمل والمهارات الحياتية والرعائية، والرعاية الصحية والمشاركة السياسية ومكافحة تفشي الادمان والمخدرات, وتعاظم خطر الهجرة وفراغ الارض من اهلها، ومسؤليتنا الا نتركهم لقدرهم بل ان نضع خططاً مستقبلية يستحقونها .

واكد زعيتر بان وزارة الشباب والرياضة تعمل على وضع وتنفيذ برامج النشاطات الرياضية العامة، او المشتركة بالتعاون والتنسيق مع الجمعيات والاتحادات الرياضية، والعمل على تشجيع وتنظيم المشاركة في النشاطات التي تساعد في تكوين المهرجانات والمؤتمرات الرياضية, في الخارج وذلك بدعوة الاتحادات المختصة للمشاركة في الخارج، وذلك يساعد في تطوير مهاراتهم الرياضية وتعزيز قيم الانجاز والتنافس الشريف ، في الوقت الذي يعاني منه مجتمعنا اللبناني من ضواغط اقتصادية ,واجتماعية راكمت مخاطر الشغور الرئاسي وما استتبعه من أزمات سياسية واجتماعية وبطالة بين الشباب حيث ازدادت حالات الادمان وارتفعت حالات اليأس والانتحار ،حيث المشاكل التي يعانيها جيل الشباب .

وأكد أن وزارة الشباب والرياضة تعمل من خلال وضع صيَغ لتفاهمات مع جمعيات كشفية واتحادات رياضية ومنظمات شبابية لتطبيق بنود وثيقة السياسة الشبابية التي اقرتها الحكومة كوثيقة حضارية لتلاقي الشباب، وتساعدهم على تلقي الازمات التي تواجههم وذلك من خلال اتفاقيات تعاون يفيد منها اللبنانيون حصرياً .

وختم زعيتر بان وزارة الشباب والرياضة وعلى رأسها الوزير جورج كلاس هوضد تشريع العاب الكازينو الاكترونية، وهذا امر خطير ستكون له انعكاسات متوقعة على المجتمع وجيل الشباب بالاخص لجهة تسهيل عمليات المراهنات الرياضية، وهو ضد تشجيع الادمان على العاب الميسر وتسهيلها بكل ما تحمله هذه الآفة من تبعات سلبية على الأخلاق والامن الاجتماعي، وما يمكن ان تسببه من حالات افلاس ويأس واجرام وضياع وانتحار .

واخيرا نتمنى على المسؤلين واصحاب القرار الاخذ بيد شبابنا وأبنائنا ليكونوا ذخراً وذخيرة نصل بهم الى الامان ليصلوا بلبنان إلى بر التألق .

وبإسم الوزير كلاس اتقدم من الجميع بأسمى ايات الشكر على حسكم النبيل بالتطلع الى مستقبل افضل واخص بالذكر رئيس جمعية الشبكة اللبنانية ياسر زغيب لما يقوم به من أجل شبابنا وبلدنا .

اكد على اهمية رعاية الوزير كلاس واهتمامه بجيل الشباب، وتقدمهم بمختلف المجالات .

ونوه شحادة بدور المدربين وما قاموا به من جهد من اجل مستقبل شباب, سيحملون راية الوطن في المحافل الدولية ، لان الرياضة تعلم القيم، وهي اساس لكل نجاح .

تحدث عن دور الجمعية في رعاية الرياضيين من مختلف الاعمار

وطالب مجلس النواب البت بعريضة تقدمنا بها بالتعاون مع الجمعيات تطالب بتشريع يمنع تزويج القاصرات .

وعدد نشاطات الجمعية في مجال الإغاثة ودعم الرياضة وباطلاق حملات التوعيه والمساعدة .

الكلمات الدالة

الأكثر قراءة

كارثة عالميّة... خسائر بمليارات الدولارات... عطل تقني أم خرق سيبراني؟ ما هي خطط ترامب إذا عاد إلى البيت الأبيض؟ لبنان لن ينجو من «الرمادية»...ولكنه سيتفادى قطيعة المصارف المراسلة