اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

قالت صحيفة فايننشال تايمز إن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن تسعى لاستخدام النفط من الاحتياطيات الاستراتيجية للبلاد لمنع ارتفاع أسعار البنزين في الصيف مع اقتراب الانتخابات الرئاسية.

وأضافت الصحيفة: "إدارة بايدن مستعدة لضخ المزيد من النفط من احتياطياتها الاستراتيجية لوقف أي ارتفاع في أسعار البنزين هذا الصيف، لأن البيت الأبيض سيكافح للحد من التضخم قبل انتخابات تشرين الثاني".

ونقلت الصحيفة عن آموس هوكشستاين، مستشار بايدن لشؤون الطاقة قوله إن أسعار البنزين "لا تزال مرتفعة للغاية بالنسبة للكثير من الأمريكيين" وهم يرغبون بأن "تنخفض أكثر قليلا".

وأضاف هوكشستاين: "سنبذل كل ما في وسعنا للتأكد من أن السوق مزودة بإمدادات جيدة لضمان أن تكون الأسعار منخفضة قدر الإمكان للمستهلكين الأميركيين... أعتقد أن لدينا احتياطيات كافية في الاحتياطي الاستراتيجي إذا لزم الأمر".

وتابع هوكشستاين القول: "سنواصل الشراء في العام الميقبل حتى نصبح على ثقة من أن الاحتياطي الاستراتيجي للنفط بات مجددا في حدود الحجم اللازم لإنجاز المهمة الأصلية المتمثلة في ضمان أمن الطاقة".

ومن المقرر أن تجرى الانتخابات الرئاسية الأميركية في الخامس من تشرين الثاني. ويتنافس فيها بشكل رئيسي هذه المرة رئيس الدولة الحالي بايدن، وكذلك الرئيس السابق الجمهوري دونالد ترامب.

المصدر: نوفوستي

الأكثر قراءة

المعركة بين محور المقاومة و«اسرائيل» مفتوحة وبلا خطوط حمراء اسبوع مفصلي لنتنياهو في واشنطن مصدر ديبلوماسي: لبنان فوّت فرصته!