اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

عاش كيليان مبابي، نجم ريال مدريد الإسباني والمنتخب الفرنسي، ليلة صعبة في مواجهة منتخب النمسا بأولى مواجهات الديوك، في بطولة يورو 2024 التي تستضيفها ألمانيا حتى 14 تموز المقبل، بعد تعرضه لكسر على مستوى الأنف، خلال كرة مشتركة مع مدافع الفريق المنافس.

وكان المنتخب الفرنسي قد اقتنص فوزاً صعباً من نظيره النمساوي بهدف عكسي، ضمن منافسات المجموعة الرابعة من بطولة كأس أمم أوروبا، ليتساوى مع نظيره الهولندي في صدارة المجموعة، بعد فوز الأخير على منتخب بولندا بهدفين مقابل هدف.

وطمأن فيليب ديالو، رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، جماهير الديوك، على الحالة الصحية لنجم الفريق كيليان مبابي، عندما قال لشبكة "مونت كارلو"، إن لاعب ريال مدريد لن يخضع لعملية جراحية على مستوى الأنف، ويمكن أن يكون جاهزاً لمواجهة هولندا، مساء الجمعة المقبل، وسيتم صنع قناع له حتى يتمكن من اللعب.

وأصدر الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، بياناً رسمياً، بشأن الإصابة التي تعرض لها مبابي، قائلاً: "يعود كيليان مبابي إلى تركيز الفريق الفرنسي. أصيب كيليان مبابي بكسر في الأنف خلال الشوط الثاني من مباراة النمسا وفرنسا التي أقيمت يوم الاثنين في دوسلدورف".

وأضاف: "تلقى قائد فرنسا العلاج أولاً من قبل الطاقم الطبي والدكتور فرانك لو غال، الذي شخص إصابته بكسر في الأنف، تم تأكيد التشخيص خلال فحوصات الأشعة السينية في مستشفى دوسلدورف".

وتابع: "عاد كيليان مبابي إلى المعسكر الأساسي للفريق الفرنسي. وسيتلقى العلاج في الأيام المقبلة، لكنه لن يخضع لعملية جراحية في المستقبل القريب".

وختم قائلاً: "سيتم صنع قناع حتى يتمكن الرقم 10 في المنتخب الفرنسي من انتظار عودته للمنافسة بعد فترة مخصصة للعلاج".

وحاول مبابي، التقليل من حجم الإصابة التي تعرض لها على مستوى الأنف، خلال مواجهة النمسا، وكتب عبر حسابه الشخصي بمنصة "إكس"، قائلا: "هل من أفكار عن أقنعة واقية؟"

وتحدث ديدييه ديشامب المدير الفني لمنتخب فرنسا، عن إصابة قائد فريقه خلال المؤتمر الصحفي، قائلاً: "إنه ليس على ما يرام، إنه في حالة سيئة، وكان في أيدي الطاقم الطبي، أنفه متضرر هذا أمر مؤكد، ويبدو الأمر معقداً، ذلك هو عيب هذه الليلة بالنسبة لنا".

الى ذلك، عبّر مدافع المنتخب النمساوي لكرة القدم كيفن دانسو عن أسفه لإصابة مبابي بكسر في أنفه بعد احتكاك مشترك بينهما، متمنياً له الشفاء العاجل.

وكتب دانسو، مدافع لنس الفرنسي، في حسابه على "إكس" موجهاً رسالة "إلى المشجعين الفرنسيين": "أنا آسف، وأتمنى له الشفاء العاجل"، مضيفاً "آمل أن يجد مكانه بسرعة على أرض الملعب".

وفي الرسالة نفسها التي نشرت خلال الليل، علّق قلب الدفاع أيضاً، باللغة الألمانية، على المباراة التي خسرتها النمسا 0-1، مشدداً على "معركة كبيرة ونتيجة مؤسفة" لمنتخب بلاده.

وأضاف مخاطباً الجماهير النمساوية هذه المرّة: "شكراً للجميع على دعمكم المذهل".

الأكثر قراءة

عمليات اسرائيلية مكثفة في رفح والاستعدادات لحرب موسعة تتواصل! التيار والقوات في سجال «الوقت الضائع»