اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب


استقبل البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، في الصرح البطريركي في بكركي النائب سليم الصايغ، الذي قال بعد اللقاء: "عبرنا عن رفضنا لاستعمال لبنان كمنصة، إن كان منصة صواريخ أو منصة كلامية، ما هدد العلاقات مع قبرص، فلا يمكن لأي أحد أن يأخذنا الى الحرب، وأن يطلب منا أن نقف الى جانبه".

واستقبل الراعي وفدا من المجلس الاسلامي العلوي برئاسة رئيس المجلس الشيخ علي قدور، الذي قال بعد اللقاء: "هذه الزيارة تصب في إطار المصلحة الوطنية، وأكدنا على ضرورة الاسراع في انتخاب رئيس للجمهورية لأنه الضامن للدستور وللعلاقات الدولية والمنظّم لعمل المؤسسات، فنحن نريد لبنان سيّداً حراً مستقلاً، مُصاناً بوحدته وبوحدة أبنائه".

وظهرا، استقبل الراعي عضو تكتل "لبنان القوي" النائب جورج عطالله والمستشار السياسي لرئيس "التيار الوطني الحر" انطوان قسطنطين. وقد وضع عطالله الراعي في أجواء الجولة التي قام بها رئيس "التيار الوطني الحر" على جميع القوى السياسية، وأكد أن "التيار الوطني" "منفتح على جميع القوى السياسية على الرغم من أن بعض القوى لديها بعض التساؤلات عن ضمانات معينة، ولكن ما هو أهم هو ضرورة حصول الحوار وأن ننجح في تخطي هذه المرحلة التي نعيشها، فرفع السقف والتحدي لن يوصل الى أي نتيجة".

 

الأكثر قراءة

عمليات اسرائيلية مكثفة في رفح والاستعدادات لحرب موسعة تتواصل! التيار والقوات في سجال «الوقت الضائع»