اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب


اعتبر الناطق الرسمي باسم "تجمع الناشطين البيئيين في الكورة" جورج قسطنطين العيناتي "اننا اليوم امام اخطر جرائم الابادة الجماعية التي لم يرتكبها جيش عدو بل ارتكبتها حكومة ضد شعبها، حين تحولت الى شريك اساسي لشركات الترابة في القضاء على الانسان والطبيعة وقتل واصابة معظم اهل الكورة والشمال بالسرطان وامراض القلب والربو والتشوهات الجينية وسائر امراض صناعة الاسمنت، بعد ما تحولت هذه الحكومة الى حكومة تصريف اعمال المقالع والكسارات وشركات ترابة الموت".

أضاف: "بعد ايقاف مقالع شركات الترابة عن العمل اجبرت على استقدام كميات ضخمة من المواد الاولية من جبيل والبداوي وغيرهما ومنذ بضعة اسابيع بدأت باستيراد بواخر الكلينكر من مصر ولديها الان كميات تكفي السوق المحلي لفترات طويلة فما الذي دفع وزيري الصناعة والبيئة الى اعطاء شركات الترابة ومقالعها وافرانها مهلة سنة لمقالعها الخارجة على جميع القوانين فهل اصبح قتل الناس وابادة الشباب والاطفال هواية يستمتع بها تنابل الفساد. هذه المهلة مخالفة لرأي الهيئة الاستشارية العليا في وزارة العدل الرقم 2179 ولاحكام وقرارات مجلس شورى الدولة وتؤكد القرارات ان مجلس الوزراء ليس الجهة الصالحة لاعطاء تصاريح عمل للمقالع وشركات الترابة. مخالفة لمعظم القوانين اللبنانية ولجميع بنود مرسوم تنظيم المقالع والكسارات الذي يتعرض ايضا للاستهداف لانه الضمانة للحفاظ على اخضرار لبنان ولانه حجر عثرة في طريق المجرمين البيئيين وعلى راسهم اصحاب مصانع الترابة القاتلة".

تابع: "كل يد تمتد الى مرسوم تنظيم المقالع والكسارات بالاساءة او التشويه او التعديل المشبوه يجب ان تقطع في وضح النهار. ان المطلوب هو تطبيق المرسوم 8803 وليس تبديله او تغييره. لم يجف حبر القرار رقم 30 بتاريخ 2024/3/19 الذي وهب سنة لشركات الترابة والذي حول الى مجلس شورى الدولة لابداء الرأي بكتاب يحمل الرقم 2369 بتاريخ 2024/3/20 وقبل الحصول على جواب مجلس شورى الدولة اصدرت حكومة الترابة قرارا جديدا يحمل الرقم 36 بتاريخ 2024/5/28 اعطاء سنة وفقا للقرار رقم 5 المطعون فيه والمبطل. فهل هنالك من تفسير لذلك سوى مشاركة مصانع الاسمنت ارباحها الجهنمية على حساب الاف الشهداء والمصابين الابرياء في الكورة والشمال"؟

ختم: "ندعوكم يا احرار الكورة الاوفياء للانسان والارض الى اقفال مصانع ترابة الموت بالقوة كما سبق ان اقفلتم مقالع التراب الاحمر. وسيسجل التاريخ انكم انتصرتم لبلادنا الخضراء ولانساننا ولاجيالنا الجديدة على هذا الوحش المفترس الغادر الجبان". 

الأكثر قراءة

«اسرائيل» تحت صدمة أمنيّة جديدة بعد استهداف الحوثيين «تل أبيب» ماذا ينتظر المنطقة؟ وهل يشهد شهرا آب وايلول تصعيداً عسكرياً على كلّ الجبهات؟ المقاومة تقصف لأول مرّة 3 مُستعمرات جديدة