اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب


برعاية وحضور وزير العمل الدكتور مصطفى بيرم، أطلقت مؤسسة لابورا سلسلة دورات تدريبية لأكثر من 50 شابّاً وشابّة في ميادين التعليم المهني الهادفة إلى التوظيف المباشر في زحلة والبقاع، وذلك في احتفال أقيم للمناسبة في غرفة التجارة والصناعة والزراعة في زحلة.

تشمل الدورات التدريبية التي تبدأ في 24 حزيران الجاري في مقر شركة سيكومو في قبّ الياس، القطاعات التالية: فنّي كهربائي، فنّي ميكانيكي، دهان صناعي.

في كلمته، قال الوزير بيرم: "وجودنا اليوم في زحلة يحمي رمزيّة مهمة، لما تحوي هذه المنطقة من موارد بشرية وتاريخية، ولكونها القلب النابض للبقاع العزيز الذي يشكّل خزّاناً للوطن. نأتي إلى هنا لنؤكد على بقاء الشباب في لبنان، وهو أساس تعاوننا منذ البدء مع الأب طوني خضره. لنؤكد على وجوب أن نبقى في لبنان بهذا التنوع لأن أصالة لبنان وماهيّة لبنان أساسية ومهمة جداً نحن أمام تحدٍّ بين هذا النموذج التعدّدي ونموذج مقابل له إستعماري أريد أن تتمّ زراعته في منطقتنا ويريد أن يضرب هذه التعددية".

الأب خضره

وكان الإحتفال قد استهلّ بكلمة لرئيس لابورا الأب طوني خضره قال فيها: " يسوع قال لنا على لسان الإنجيلي: "ما من حبٍّ أعظم من هذا وهو أن يبذل الإنسان نفسه عن أحبائه".

ويقول علي بن أبي طالب: ربِّ همّةً أنقذت أمّةً.

نحن هنا اليوم في ربوع عروسة البقاع زحلة لنجمع الهمم ونعلّي القمم لأنّ بيننا الكثيرين الذي يتفانون بالتضحية وحب الآخر.

ولأنّ لابورا بمسؤوليتها وفريقها وداعميها تحبّ لبنان وشبابها وما فعلته منذ 17 سنة من أيار 2008 حتى أيار 2024 هو دليل على ذلك:

وجّهت 109,500 شاب وشابة.

إستقبلت 57,000 طالب عمل.

درّبت على وظائف القطاع العام والخاص 27,800 – وظّفت منهم 14,700 أي بنسبة 52%

موجودة في كلّ مناطق لبنان حركة لا تهدأ ولن تهدأ لأنّ في الحركة بركة والحياة لمن يعمل، وآخر أعمالها منصة Sperare التي نشرت في الأشهر الأخيرة 8600 فرصة عمل.

أضاق "يا ليت الحكومة اللبنانية والسلطات اللبنانية تعمل كما عملنا مع وزارة العمل. وقّعنا الإتفاقية في الأمس وبدأنا العمل معاً في صباح اليوم التالي لأنّ لابورا ككلّ اللبنانيين تؤمن بالدولة القوية العادلة لكلّ شعبها.

أيّها الشباب المتدرّبون: نحن اليوم معكم في بداية هذه الدورة لنؤكّد معكم حقّكم في الوظيفة والعيش الكريم. وإنّ اليد العاملة اللبنانية هي أوّلاً قبل أيّ عامل أجنبي مهما علا شأنه وطالت سلطته".

الأكثر قراءة

«اسرائيل» تحت صدمة أمنيّة جديدة بعد استهداف الحوثيين «تل أبيب» ماذا ينتظر المنطقة؟ وهل يشهد شهرا آب وايلول تصعيداً عسكرياً على كلّ الجبهات؟ المقاومة تقصف لأول مرّة 3 مُستعمرات جديدة