اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب


تواصل المقاومة عملياتها ضد المواقع الإسرائيلية عند الحدود مع فلسطين المحتلة، دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌‌‌‏والشريفة.

وفي السياق، أعلنت "المقاومة في بيان انه: "دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌‌‌‏والشريفة، وردًا على اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصًا في بلدة ميس الجبل، استهدف مجاهدو المقاومة ‏ مبنى يستخدمه جنود العدو في مستعمرة المنارة بالأسلحة المناسبة، وأصابوه إصابة مباشرة".

وردًا على اعتداءات العدو ‏الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصًا في بلدة الخيام، أعلنت المقاومة في بيان لها انها: "استهدف مجاهدو المقاومة مبان يستخدمها جنود العدو في مستعمرة المطلة بالأسلحة المناسبة، وأصابوها ‏إصابة مباشرة ما أدى الى اشتعال النيران فيها". ‏

وكانت أعلنت المقاومة في بياناتها المتتالية، استهدافها:

- موقع الرمثا في تلال كفرشوبا اللبنانية ‏المحتلة بالأسلحة الصاروخية، وأصيب إصابة مباشرة.‏

- موقع زبدين في مزارع شبعا اللبنانية ‏المحتلة بالأسلحة الصاروخية، وأصيب إصابة مباشرة.‏

نعي للجماعة الإسلامية

الى ذلك، نعت الجماعة الإسلامية، في بيان، "الشهيد أيمن هاشم غطمة الذي ارتقى شهيدا بغارة اسرائيلية غادرة في منطقة البقاع الغربي في جريمة جديدة تضاف إلى سلسلة جرائم العدو بحق الشعبين اللبناني والفلسطيني".

أضافت: "إنّنا في الجماعة إذ نزفّ لأمتنا وأهلنا شهيدنا أيمن غطمة، نحمّل العدو الصهيوني المسؤولية عن هذه الجريمة الجديدة، ونؤكّد على أنّها لن تثنينا عن القيام بدورنا وواجبنا في الدفاع عن أرضنا وأهلنا في الجنوب، ولا عن نصرة شعبنا في فلسطين ".

شهيدان في استهداف

سيّارة في البقاع الغربي

وفي التفاصيل، سقط شهيدان جرّاء استهداف مسيّرة إسرائيلية لسيّارة قرب بلدة الخيارة في البقاع الغربي.

وفي المعلومات، تعود السيارة المستهدفة لأيمن الغطمة وهو ناشط في "الجماعة الإسلامية".

...واستهداف أحد البساتين في صيدا

كما أغارت طائرة مُسيّرة إسرائيليّة بصاروخَين، مستهدفةً أحد البساتين في منطقة القياعة في ​صيدا، من دون وقوع إصابات.

قصف فوسفوري... وطيران معادٍ

من جانبه، طاول القصف المدفعي الاسرائيلي بلدة الخيام حي المسلخ، كما استهدف تلة العزية في أطراف دير ميماس وكفركلا. واغار الطيران الحربي الاسرائيلي، مستهدفا بلدة يارون بصاروخين من نوع جو-ارض.

وسجلت سلسلة غارات للطيران الاسرائيلي على راميا وخلة وردة في عيتا الشعب ويارون. ونفذ ايضا الطيران الحربي غارتين استهدفتا بلدة راميا و"خلة وردة " غرب عيتا الشعب، كما تعرضت المنطقة الواقعة ما بين بلدتي الضهيرة وعلما الشعب لقصف فوسفوري.

كما استهدف القصف المدفعي والفوسفوري أطراف حولا ووادي السلوقي مما تسبب باندلاع حرائق عدة. واستهدف محيط عمل فرق الإطفاء التي حاولت اخماد الحرائق المندلعة في أطراف بلدة حولا لجهة وادي السلوقي.

الدفاع المدني التابع للهيئة

الصحية يواصل تنفيذ مهامه

من جهتها، تواصل مديرية جبل عامل الأولى في الدفاع المدني التابع للهيئة الصحية الإسلامية، تنفيذ المهام الموكلة إليها ضمن مناطق انتشارها في أقضية صور وبنت جبيل ومرجعيون من إسعاف وإنقاذ وإطفاء وفتح طرقات.

ونقلت الفرق المُسعفة يوم الجمعة المنصرم، 18 حالة إلى مختلف المستوصفات والمستشفيات في المنطقة، وتصدّت فرق الإطفاء لإخماد الحرائق في العديد من القرى الجنوبية من تلك التي اندلعت بفعل الاعتداءات الصهيونية أو التي اندلعت بفعل الطقس، وبلغ مجموع الحرائق التي تصدّت لإطفائها الفرق والمراكز التطوعية في المديرية عشرة حرائق إجماليّة، ستة منها بفعل القصف "الإسرائيلي" توزعت على بلدات: كفر كلا، ودير ميماس، والضهيرة، والناقورة، وميس الجبل، والخيام، وأربعة حرائق بفعل الطقس توزعت على بلدات: الشهابية، وقانا، وحاريص.

هذا ورفعت فرق الإنقاذ أنقاض منزل في بلدة الخيام، كما جرى فتح الطرقات في الأماكن المستهدفة في يارون وعيترون وكفركلا وميس الجبل.

الأكثر قراءة

من تعدّيات يزبك الى فضائح بركات ودرغام وجعجع... حكايات نفوذ وفساد بلا حدود على شاطئ كفرعبيدا - تحوم!