اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

حسم التعادل (1 ـ 1) مباراة منتخبي جورجيا وتشيكيا، أمس السبت، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة السادسة من كأس أمم أوروبا 2024، المقامة في ألمانيا.

وبعد أن خسر منتخب جورجيا المباراة الأولى بنتيجة (1-3) أمام تركيا، وخسرت تشيكيا من البرتغال بنتيجة 1-2، دخل كلا المنتخبين مواجهة الجولة الثانية بهدف الفوز، وفي أسوأ الحالات تفادي الخسارة، لكن بداية المباراة شهدت سيطرة كلية للمنتخب التشيكي فيما اكتفت جورجيا بالدفاع.

ونجح جورج ميكاوتادزه في التقدم لمنتخب جورجيا (1 ـ 0) من علامة الجزاء وذلك في آخر دقيقة من الشوط الأول قبل أن يعدل باتريك شيك النتيجة للتشيك في الدقيقة 58 بعد ضربة ركنية.

ورفع المنتخبان رصيد كل منهما إلى نقطة واحدة.

وضمن المجموعة عينها، حصد منتخب البرتغال فوزا عريضا على تركيا بنتيجة 3-0 على ملعب "سيغنال إيدونا بارك" في مدينة دورتموند.

وسجل ثلاثية البرتغال برناردو سيلفا (الدقيقة 21)، صامت أكايدن بالخطأ في مرماه (28) وبرونو فرنانديز (56).

برناردو سيلفا وضع البرتغال في المقدمة بعد مرور 21 دقيقة، بعد هجمة بدأها لياو بالجناح الأيسر ليمررها لنونو مينديز الذي مرر عرضية أرضية لمست الدفاع لتهيأ إلى برناردو أمام المرمى ويسدد في الشباك.

وفي الدقيقة 28، ضاعف المنتخب البرتغالي النتيجة بهدف عكسي سجله صامت أكايدن بالخطأ في مرماه بعد خطأ فادح لحظة إرجاع الكرة لحارسه المتقدم من المرمى، لتسكن الكرة الشباك.

وفي الدقيقة 56، مرر فيتينيا كرة طولية ممتازة فشل الدفاع في إبعادها لتمر وينفرد كريستيانو بالمرمى لكنه فضل تمرير الكرة إلى زميله برونو ليضعها بسهولة في الشباك.

بهذا الفوز، تصدرت البرتغال جدول ترتيب المجموعة السادسة بـ 6 نقاط وتأهلت رسميا الى الدور الثاني من البطولة، بينما ظل المنتخب التركي في المركز الثاني بـ 3 نقاط لينتظر الجولة الأخيرة لحسم تأهله.

الأكثر قراءة

عمليات اسرائيلية مكثفة في رفح والاستعدادات لحرب موسعة تتواصل! التيار والقوات في سجال «الوقت الضائع»