اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

شهد مطار رفيق الحريري الدولي حضوراً إعلامياً كثيفاً محلياً وعربياً ودولياً للمشاركة في الجولة الميدانية التي وجهها وزير الاشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الأعمال علي حمية إلى الاعلاميين والسفراء المعتمدين في لبنان، رداً على الادّعاءات التي وردت في صحيفة "تلغراف" البريطانية..

وشارك وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال زياد المكاري في الجولة الى جانب وزير الاشغال ووزير السياحة وليد نصار والمدير العام للطيران المدني المهندس فادي الحسن وقائد جهاز امن المطار العميد فادي الكفوري وقادة الأجهزة الأمنية والإدارية العاملة في المطار، تحضيرا للانطلاق في الجولة.

وقال حميّة خلال الجولة: بحثنا مع رئاسة الحكومة في الإجراءات القانونية اللازمة التي سنتخذها بحقّ "التلغراف" لما شكّلته من ضرب معنوي ليس فقط للمطار بل لكل لبنان واللبنانيين.

أضاف "لن نكتفي بجولة اليوم ونحن جاهزون لزيارات ميدانيّة لكلّ سفير في المطار".

وأكد أن "مطارنا يستوفي كلّ المعايير الدوليّة وهو مفتوح للجميع، وسنتقدّم بدعوى قضائية على صحيفة "التلغراف" في لندن"، معتبراً "إننا انتقلنا من الخروقات الجويّة إلى حرب نفسيّة عبر مقالات مكتوبة "سخيفة".

وأجاب ردًّا على سؤال عمّا إذا كان مقال "التلغراف" مقدّمة لعمل ما قد يحصل: لا أعلم بالغيب.

أما المكاري فرأى أنه "بعد مقال "التلغراف"، كان يجب أن تحصل هذه الجولة في مطار رفيق الحريري الدولي".

وقال: المطار مرفق عام يعني جميع اللبنانيين وهو صورة لبنان ونحن على أبواب صيف واعد للاغتراب لذلك فإن نيات مقال "التلغراف" واضحة جداً.

وأكد أنه "لا يمكن أن يُخزّن حزب الله صواريخ في مكان يدخل إليه سفراء العالم فهناك سخافة واضحة في المقال، ولكن نخشى أن يؤثّر الأمر سلباً في الموسم وفي حياة اللبنانيين وأعتقد أنّ كلّ هذا في سياق الحرب النفسيّة".

اما الوزير نصار فطالب بافتتاح مطار القليعات في الشمال.

من جهته قال سفير مصر في لبنان علاء موسى: تم الاطلاع على آلية العمل في المطار وتفقدنا عددًا من المنشآت واستمعنا من المسؤولين تفاصيل عن مجريات العمليات هناك خصوصًا في ما يتعلق بالاستيراد والتصدير. وجودنا في المطار اليوم هو رسالة دعم للبنان ونحن ندعو للتهدئة وتخفيف التوتر قدر الإمكان".

ولفت إلى أن "السعي الأساس يكمن في وقف حرب غزّة"، معتبرًا أن "حصول ذلك سيؤدي إلى وقف الجبهات الأخرى"، وأردف: "ما نحتاج اليه في لبنان والمنطقة هو التهدئة من أجل الوصول إلى حلول لملفات عديدة".

وردًّا على سؤال، قال موسى: صحيفة "تلغراف" تتحمّل مسؤولية ما نشرته نقلاً عن مصادر غير معروفة. ليس لديّ صلاحية لتفتيش مطار بيروت ولكن ما استمعنا إليه من المسؤولين هناك يوضح أن مسار العمل يمضي وفق آليات جيدة". وتفقّد المشاركون هنغار استيراد البضائع حيث صوّر الإعلاميون آلية إنزال البضائع.

الأكثر قراءة

«اسرائيل» تحت صدمة أمنيّة جديدة بعد استهداف الحوثيين «تل أبيب» ماذا ينتظر المنطقة؟ وهل يشهد شهرا آب وايلول تصعيداً عسكرياً على كلّ الجبهات؟ المقاومة تقصف لأول مرّة 3 مُستعمرات جديدة