اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

حجز منتخب الأرجنتين بطاقة التأهل إلى ربع نهائي بطولة كوبا أميركا المقامة حاليًا في الولايات المتحدة الأميركية بفوز مثير في الوقت القاتل على حساب تشيلي بنتيجة 1-0.

وصمد دفاع تشيلي 88 دقيقة قبل أن يستقبل هدفًا من البديل لاوتارو مارتينيز في لقاء الجولة الثانية للمجموعة الأولى بالبطولة القارية.

وبهذا الفوز ارتفع رصيد منتخب الأرجنتين حامل اللقب بقيادة مدربه ليونيل سكالوني إلى 6 نقاط معززًا صدارة الترتيب كما أنه أصبح أول الصاعدين لربع النهائي.

وتوقف رصيد منتخب تشيلي عند نقطة واحدة بالتساوي مع بيرو في المركزين الثالث والرابع بينما يحتل منتخب كندا الوصافة برصيد 3 نقاط.

واستحوذ منتخب الأرجنتين على المباراة منذ البداية وسط لمسات إبداعية من القائد ليونيل ميسي الذي احتفل مؤخرًا بإكمال عامه السابع والثلاثين.

وصنع ميسي الخطورة في أكثر من فرصة تجاه مرمى زميله الأسبق في برشلونة الإسباني كلاوديو برافو حارس تشيلي وعلى رأسها تسديدة قوية بجوار القائم.

وردت العارضة محاولة قريبة لراقصي التانغو في الدقيقة 70 قبل أن يلجأ المدرب سكالوني للثنائي لاوتارو مارتينيز وأنخيل دي ماريا الذين أحدثا النشاط في الهجوم الأرجنتيني.

وطالب لاعبو الأرجنتين بضربة جزاء لصالح دي ماريا، ولكن الحكم رفض احتسابها قبل أن يحسم مارتينيز الفوز بمتابعة لكرة عرضية فشل دفاع تشيلي في إبعادها.

وأضاع مارتينيز فرصة محققة قبل لحظات من النهاية بفوز الأرجنتين والتأهل لربع النهائي.

وبدور، حقق منتخب كندا فوزًا تاريخيًا على حساب بيرو بنتيجة 1-0  في الجولة الثانية للمجموعة الأولى ببطولة كوبا أميركا المقامة حاليًا في الولايات المتحدة الأميركية.

ويخوض المنتخب الكندي بطولة كوبا أميركا للمرة الأولى في تاريخه كما حقق أول فوز في البطولة بعد خسارته بالجولة الأولى أمام الأرجنتين بنتيجة 0-2.

وسجل هدف المنتخب الكندي اللاعب جوناثان ديفيد في الدقيقة 74 من عمر اللقاء بعد انطلاقة سريعة وتسديدة متقنة في مرمى بيرو.

ولعب منتخب بيرو منقوصًا بعد طرد لاعبه ميغيل أراوخو في الدقيقة 59 من عمر المباراة.

وشارك اللاعب أندريه كاريلو نجم القادسية السعودي كبديل في صفوف منتخب بيرو في الدقيقة 79 من أجل تنشيط الهجوم.


الأكثر قراءة

عمليات اسرائيلية مكثفة في رفح والاستعدادات لحرب موسعة تتواصل! التيار والقوات في سجال «الوقت الضائع»