اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أعلن نقيب مدارس السوق في لبنان حسين حيدر " أنّ مدارس السوق دخلت حيز التنفيذ في لبنان بموجب قانون السير، وأنّ مكاتب السوق تحوّلت إلى مدارس تُدرس قانون السير عبر متدربين متخصصين، خضعوا لدورات تدريبية تحت إشراف هيئة إدارة السير عبر المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي".

وأكد خلال غداء تكريمي أٌقامه على شرف اعلامي النبطية" الحرص التام على تطبيق القانون لوضع حد للفساد والرشاوى، وأنّه لا يمكن لأي طالب الحصول على دفتر سوق دون حصوله على افادة تعلم السوق، والمدرسة التي تخالف آليات التعليم الصحيحة تخضع للمحاسبة، وبهذه الطريقة يتم وضع حد للرشاوى التي كانت حاضرة"، مؤكدا ايضا "حرصه على تنظيم هذه المهنة بشكل كبير"، كاشفا أنه في صدد "التحضير لمدرسة سوق كبيرة يجري داخلها التعلم والامتحان وكافة اليات التحضير للحصول على رخصة سوق".

ورأى أنه "تم الانتهاء من مدارس السوق وأن المكاتب التي تأخرت في تجهيز المدرسة أعطيت مهلة لذلك بخاصة وانه فرض على كل مدرسة تحديث سيارت التعليم الخاصة بها".

ولفت حيدر الى انه" خلال هذا الاسبوع اجرى كشفا مع فريق من هيئة ادارة السير على عدد من مدارس السوق في الجنوب للتأكد من تنفيذها اليات المدرسة القانونية".

الأكثر قراءة

عمليات اسرائيلية مكثفة في رفح والاستعدادات لحرب موسعة تتواصل! التيار والقوات في سجال «الوقت الضائع»