اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

ابتكر الخبير هاشم الغيلي تصميم "Cognify" الذي يهتم بتزويد دماغ السجين بذكريات اصطناعية ليشهد على الجريمة انطلاقا من وجهة نظر الضحية، وفق ما نقل موقع "ديلي ميل" البريطاني.

وفي التفاصيل، يعرض الجهاز لقطات للجريمة تم ابتكارها بواسطة الذكاء الاصطناعي، إلى جانب تزويد الدماغ بحالات عاطفية كالندم والحزن.

ولطالما اعتبرت الجهات المعنية أن السجن يردع المجرمين عن ارتكاب جرائم مستقبلية، إلا أن أكثر من 100 دراسة وجدت أنه لا يمنعهم من العودة إلى ارتكاب الجرائم.

ومن هذا المنطلق، ابتكر الغيلي سجنًا افتراضيًا يساعد المجرمين على التعلم من ماضيهم.

ويتم إنشاء هذه الذكريات المعقدة والحيوية باستخدام الذكاء الاصطناعي، وقد تستمر عملية إعادة تأهيل السجين لبضعة دقائق فقط، إلا أنها تبدو وكأنها سنوات بالنسبة للمجرم.

وشرح الغيلي أن الوقت سيمر ببطء بالنسبة لعقل المجرم مقارنة بالحياة الواقعية، واعتمادًا على خطورة جريمة الشخص والعقوبة يتم تصميم الذكريات.

وتسمح الخريطة لجهاز Cognify باستهداف المناطق المسؤولة في الدماغ عن التفكير المنطقي والذاكرة.

وبالإضافة إلى المؤثرات البصرية، يمكن للجهاز أيضًا تحفيز الاستجابة الجسدية من خلال السماح للمجرم بالشعور فعليا بالمعاناة التي تحملتها ضحيته.

الأكثر قراءة

كارثة عالميّة... خسائر بمليارات الدولارات... عطل تقني أم خرق سيبراني؟ ما هي خطط ترامب إذا عاد إلى البيت الأبيض؟ لبنان لن ينجو من «الرمادية»...ولكنه سيتفادى قطيعة المصارف المراسلة