اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

إعتبر وزير الأشغال في حكومة تصريف الأعمال علي حمية ان "هدف اسرائيل هو الحرب النفسية وحث اللبنانيين على عدم المجيء الى لبنان وتحركنا كان لنفي الاشاعات والتأكيد على أن مطار بيروت بألف خير “وما عنّا شي مخبّى” ولا زلنا بانتظار جواب التلغراف".

وأضاف في حديث تلفزيوني: "لم يتم منع أي أحد من التصوير في مركز الشحن الجوي خلال الجولة الأخيرة بل قمنا فقط بتنظيم الأمور بعد أن حصل ارباك لأن السفراء لم يتمكنوا من الإستماع بشكل جيد الى الشرح التفصيلي".

وتابع حمية: "لا يجب حصر لبنان بمطار واحد ولكننا بحاجة الى مخطط توجيهي عام جديد للنقل الجوي في لبنان على مستوى كل الاجواء اللبنانية كونه لا يمكن بناء مطار جديد من دون دراسات".

وأوضح ان "المطار يحتاج لأكثر من 100 مليون دولار للصيانة ومجلس الإنماء والإعمار سيبدأ بعملية إعادة العمل بالـfast track التي ستزيد من القدرة الاستيعابية بنحو 3 مليون مسافر اضافي”.

وأشار حمية الى ان "الخردة في مرفأ بيروت ستتمّ إزالتها بغضون شهرين والهدف تحرير مئات آلاف الأمتار افساحا في المجال للشركات الاستثمارية".

الأكثر قراءة

كارثة عالميّة... خسائر بمليارات الدولارات... عطل تقني أم خرق سيبراني؟ ما هي خطط ترامب إذا عاد إلى البيت الأبيض؟ لبنان لن ينجو من «الرمادية»...ولكنه سيتفادى قطيعة المصارف المراسلة