اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب


أصدر وزير المال في حكومة تصريف الأعمال يوسف الخليل قرارين يتعلقان بتمديد مهل ضريبية.

وجاء في القرار الأول:

" تمدد لغاية 31/07/2024 ضمناً، مهلة تقديم التصريح الشخصي الخاص بضريبة الأملاك المبنية المترتبة على العقار أو القسم من العقار الذي تزيد إيراداته على 40 مليون ليرة لبنانية عن إيرادات العام 2023 وتسديد الضريبة الناتجة من التصريح."

في القرار الثاني:

" تمدد لغاية 31/08/2024 ضمناً، مهلة تقديم التصريح الشخصي لضريبة الرواتب والأجور للمستخدمين والأجراء الذين يعملون لدى أكثر من رب عمل أو يتقاضون في الوقت نفسه معاش تقاعد أو تخصيصات لمدى الحياة، وللمكلفين الخاضعين لضريبة الباب الأول ويتقاضون في الوقت ذاته رواتب وأجور أو معاش تقاعد أو تخصيصات لمدى الحياة (النموذج ر8) وتسديد الضريبة المترتبة عنه عن سنة أعمال 2023."

ويأتي هذان القراران من أجل إتاحة الفرصة أمام المكلّفين للالتزام بهذا الموجب لتفادي تطبيق الغرامات عليهم.

قرم عرض في الصين لتعزيز التعاون

التقى وزير الاتصالات في حكومة تصريف الأعمال جوني القرم نائب مدير الوكالة الوطنية للتنمية والتعاون الدولي يانغ وي تشون، في إطار زيارته الرسمية لجمهورية الصين الشعبية.

وعقد الوزير القرم وتشون جلسة مباحثات في حضور الوفد المرافق ومسؤولين من المكتب الإقليمي لمجلس الدولة الصيني، تبادل خلالها الجانبان وجهات النظر المتعمقة حول تعزيز التعاون الإنمائي في مجال الاتصالات بين البلدين. 

الأكثر قراءة

«اسرائيل» تحت صدمة أمنيّة جديدة بعد استهداف الحوثيين «تل أبيب» ماذا ينتظر المنطقة؟ وهل يشهد شهرا آب وايلول تصعيداً عسكرياً على كلّ الجبهات؟ المقاومة تقصف لأول مرّة 3 مُستعمرات جديدة