اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

تتألق اللاعبة اللبنانية كريستي معلوف في الملاعب الفرنسية وفي الوقت عينه تتابع دراستها الجامعية هناك، وتلعب معلوف في مركز الهجوم مع المنتخب اللبناني ولديها أطماح كثيرة في حياتها المستقبلية.

وكان لموقع "الديار" حديث مع النجمة اللبنانية التي تكلمت في عدة محاور.

تقول معلوف في مستهل حديثها: "منذ صغري كان لدي شغف بكرة القدم في عمر 9 سنوات، وكان أول فريق العب له هو زوق مصبح ومن بعده "ايليفن برو" وحاليا عمري 18 سنة قررت السفر إلى فرنسا لاستكمال دراستي الجامعية في جامعة "باريس سيتي"، كان لدي طموح كبير في لعبة كرة القدم مع أنني كنت العب كرة المضرب، حاليا ألعب مع اساما بعدما لعبت مع باريس اف سي، وارى ان المستوى متطور جدا في فرنسا لأنه يوجد مستوى لست درجات والفارق شاسع بين لبنان وفرنسا".

لعبت معلوف مع باريس اف سي 8 مباريات منذ مطلع العام الجاري وسجلت 6 اهداف، أما مسيرتها مع المنتخب بدأت من دورة دبي وكان لها من العمر 12 سنة ثم ترقت مع الفئات وفي بطولة غرب اسيا الأردن سجلت 9 أهداف واحتلت صدارة الهدّافات، وفي بطولة غرب اسيا التي أقيمت في لبنان تحت 19 عاما حصلت على لقب افضل لاعبة، وفي عام 2021 ظهرت للمرة الأولى مع المنتخب الأول.

تتابع "مستوى منتخب لبنان إلى تحسن وهمنا أن نبلغ نهائيات كأس اسيا، وانا اشجع الصبابا لممارسة كرة القدم ونحن أثبتنا كيف يمكن لكل فتاة أن تواصل حلمها وتلعب في الخارج.. أما أجمل ذكرياتي حين لعبت اخر مباراة لي مع ايليفن برو وتوجت هدافة الدوري لتحت 17 عاما كذلك هناك حادثة لن انساها حين لعبت أولى مبارياتي في فرنسا وأنا في طريقي للخروج من الملعب فوجئت بالعلم اللبناني معلقا أمام المدرجات".

أما أسوأ الذكريات في حياة معلوف حين تعرضت للإصابة في فرنسا ما حرمها اللعب لعدة مباريات، وتقول انها لو لم تكن لاعبة كرة القدم لاختارت التايكواندو أما حكمتها في الحياة فهي "كل أمر في الحياة يحدث لسبب ما..".

وتنتظر معلوف مشاركة مقبلة مع المنتخب من خلال دورة ودية ينظمها الاتحاد اللبناني لكرة القدم قريبا بمشاركة منتخبات نيبال والأردن وبنغلادش.

تختم: "الدوري اللبناني للسيدات لا ينال حقه كاملا لأنه لا يوجد دعم للفتيات وغالبية هؤلاء اللاعبات يحاولن السفر إلى الخارج واللعب هناك لتحسين مستواهن أما أبرز اللاعبات الحاليات هناك سينتيا صالحة وبيلار خوري وناتالي مطر وليلى اسكندر ونانسي تشاليان، وأشكر اهتمام جريدة الديار باللاعبة اللبنانية على أمل أن تحصل كل لاعبة على ثمرة جهودها". 


الأكثر قراءة

كارثة عالميّة... خسائر بمليارات الدولارات... عطل تقني أم خرق سيبراني؟ ما هي خطط ترامب إذا عاد إلى البيت الأبيض؟ لبنان لن ينجو من «الرمادية»...ولكنه سيتفادى قطيعة المصارف المراسلة