اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب


توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الارصاد الجوية ان يكون الطقس اليوم (الاثنين) غائما جزئيا مع ضباب على المرتفعات ودون تعديل يذكر بدرجات الحرارة على الساحل وفي الداخل. وجاء في النشرة الآتي:

- الحال العامة: طقس صيفي معتدل نسبيا يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط، حيث تنخفض درجات الحرارة خاصة في المناطق الجبلية والداخلية بسبب تأثير منخفض جوي محدود الفاعلية متمركز فوق تركيا، ومن المتوقع أن يتحول إلى صيفي معتاد اعتبارا من يوم الثلاثاء. ملاحظة: معدل درجات الحرارة لشهر حزيران في بيروت بين 22 و 30، طرابلس بين 20 و 29، وفي زحلة بين 16 و 32 لشهر تموز في بيروت بين 24 و 32 درجة وفي زحلة بين 18 و 34 درجة.

تحذير: نحذر من التعرض لأشعة الشمس ومن اندلاع الحرائق في المناطق الحرجية الداخلية ومن ترك الاطفال والمواد القابلة للاشتعال في السيارات المقفلة، كما نحذر رواد البحر من ارتفاع الموج أحيانا.
- الطقس المتوقع في لبنان: الثلاثاء: قليل الغيوم إجمالا مع ارتفاع بدرجات الحرارة في المناطق الجبلية، كما يتكون الضباب على المرتفعات وتنشط الرياح أحيانا. الأربعاء:قليل الغيوم إجمالا مع ارتفاع بدرجات الحرارة، خاصة على الجبال وفي الداخل، كما يتكون الضباب المحلي على المرتفعات.

المديرية العامة للدفاع المدني

من جهتها، أعلنت المديرية العامة للدفاع المدني في وزارة الداخلية والبلديات في بيان لها انه: "نظرا لما يشهده الشاطئ من ارتفاع الأمواج تزامنا مع سرعة الرياح ونشاط في حركة التيارات البحرية بتأثير من تسارع حركة المد والجزر، نلفت انتباه رواد الشاطئ إلى ضرورة التقيد بإرشادات السلامة العامة عند التوجه إلى البحر، سيما بعد أن تكررت حوادث الغرق في الآونة الأخيرة، وندعو إلى عدم التسرع من قبل بعض المندفعين لإنقاذ من هم بخطر داهم، ما قد يعرضهم لخطر الغرق بدورهم، بسبب افتقارهم الى الخبرة المطلوبة للتمكن من التدخل في حالات مماثلة".

كما تذكر المديرية العامة المواطنين والمقيمين والسائحين بالاتصال على الرقم 125 لطلب المساعدة عند الضرورة.

إنقاذ مواطن مقابل شاطئ صور

وعليه، تمكن عناصر من وحدة الإنقاذ البحري في الدفاع المدني أمس من إنقاذ مواطن كان يواجه خطراً محتماً بسبب ارتفاع الأمواج وسرعة التيار المائي اثناء ممارسته رياضة السباحة مقابلة شاطئ صور.

كما عمل العناصر على تقديم الإسعافات الأولية اللازمة له ميدانياً.

...والجيش: انتشال جثة شخص

غرق في البحر قبالة بلدة كفرعبيدا

أعلنت قيادة الجيش، في بيان، أن وحدة من الجيش تمكنت من انتشال جثة شخص بعدما غرق في البحر قبالة بلدة كفرعبيدا- الشمال أثناء ممارسته السباحة، ويجري البحث عن شخص آخر كان برفقته.

الأكثر قراءة

كارثة عالميّة... خسائر بمليارات الدولارات... عطل تقني أم خرق سيبراني؟ ما هي خطط ترامب إذا عاد إلى البيت الأبيض؟ لبنان لن ينجو من «الرمادية»...ولكنه سيتفادى قطيعة المصارف المراسلة