اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

حجزت الإكوادور مكانها في ربع نهائي بطولة كوبا أميركا لكرة القدم المقامة بالولايات المتحدة بعد أن تعادلت بشق الأنفس بلا أهداف مع المكسيك التي ودّعت البطولة بعد حصولها على المركز الثالث بين فرق المجموعة الثالثة.

في الاربع النهائي، ستلتقي الإكوادور مع الأرجنتين، حاملة اللقب، بينما ستلتقي فنزويلا، متصدّرة المجموعة والتي فازت 3-0 على جاميكا، مع كندا.

وفي نهاية دور المجموعات، تساوت الإكوادور في رصيد النقاط مع المكسيك بأربع نقاط، لكنها تفوّقت بفارق كبير من الأهداف.

في الشوط الأوّل الذي ظهرت فيه القوّة البدنية بوضوح، هاجمت المكسيك بكثافة فعلية سعياً لتحقيق الفوز الذي كانت بحاجة إليه للتأهل، لكنها لم تسدّد أي كرة على مرمى الخصوم.

وفي الشوط الثاني، استمر فريق المدرّب خايمي لوزانو في الضغط، لكنّ فيلكس توريس حرم جيراردو أرتيغا من فرصة كبيرة بينما سدّد جوليان كينونيس كرة من مسافة بعيدة أنقذها حارس الإكوادور ألكسندر دومينغيز.

ولم تتوقف محاولات المكسيك الهجومية لتحقيق الفوز، وحصلت على ركلة جزاء، لكنّ حكم الفيديو المساعد ألغى القرار بعد المراجعة.

في المقابل، سحقت فنزويلا منتخب جاميكا 3-0 في تكساس لتنفرد بصدارة المجموعة الثانية في كوبا أميركا وتضرب موعداً في ربع النهائي مع كندا.

وكانت فنزويلا ضمنت في وقت سابق الظهور في ربع النهائي بعد الفوز على الإكوادور والمكسيك، وكان يكفيها نقطة واحدة فقط في مواجهة جاميكا، التي سبق وتأكد هبوطها، لتصدّر ترتيب مجموعتها وتجنب مواجهة الأرجنتين حاملة اللقب في الدور المقبل.

وأحرز إدوارد بيلو الهدف الأوّل لفنزويلا بضربة رأس قوية في الدقيقة 49، وعزز سولومون روندون تقدّم الفريق القادم من أميركا الجنوبية بالهدف الثاني بعد ذلك بسبع دقائق.

وأضاف إريك راميريز الهدف الثالث في الدقيقة 85. 

الأكثر قراءة

عمليات اسرائيلية مكثفة في رفح والاستعدادات لحرب موسعة تتواصل! التيار والقوات في سجال «الوقت الضائع»