اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

انسحبت أرينا سابالينكا، المصنفة الثالثة عالميا، من بطولة ويمبلدون للتنس، قبل ساعات من مباراتها الأولى ضد الأميركية إمينا بيكتاس.

وكشفت سابالينكا الفائزة ببطولة أستراليا المفتوحة مرتين، السبت الماضي، أن هناك إمكانية لانسحابها من ويمبلدون، بسبب مشكلة مستمرة في الكتف تؤثر على قوة إرسالها.

وكان من المقرر أن تحتل سابالينكا، المركز الثاني في الملعب رقم 1، لكنها أوقفت تدريباتها اليوم الإثنين، قبل أن يؤكد منظمو البطولة، أن اللاعبة اضطرت للانسحاب، وستحل مكانها في القرعة الرئيسية، إيريكا أندريفا باعتبارها خاسرة محظوظة.

وكتبت سابالينكا، عبر حسابها الرسمي على إنستغرام "يؤسفني إخباركم بأنني لن أتمكن من المشاركة في البطولة هذا العام".

وأضافت "لقد بذلت كل ما في وسعي لأكون جاهزة، ولكن كتفي لا يسعفني، كما أنني بذلت جهدا كبيرا في التدريبات، ولكن تلقيت تحذيرات من فريقي بأن اللعب سيؤدي إلى تفاقم المشكلة".

وأشارت "هذه البطولة تعني لي الكثير، وأعدكم بأنني سأعود أقوى في العام المقبل".

وتأهلت سابالينكا للدور قبل النهائي في بطولة ويمبلدون عامي 2021 و2023، بينما غابت عن نسخة 2022.

الى ذلك، حصلت البريطانية الواعدة إيما رادوكانو، على دفعة قوية في بطولة ويمبلدون للتنس، أمس الإثنين، بعد انسحاب منافستها الروسية إيكاترينا ألكسندروفا بسبب المرض.

وكانت القرعة صعبة بالنسبة لرادوكانو، كون ألكسندروفا المصنفة 22 عالميا، مميزة للغاية على الملاعب العشبية، بينما ستلعب البريطانية البالغة من العمر 21 عاما، ضد المكسيكية ريناتا زارازوا.

وتحتل المكسيكية التي فازت بمباراتين في التصفيات، قبل أن تخسر في الجولة النهائية، المركز 98 بفارق 37 مركزا عن رادوكانو، لكنها فازت في 7 مباريات فقط على الملاعب العشبية طوال مسيرتها.

وتبدأ رادوكانو، الفائزة بلقب أميركا المفتوحة في 2021، مشوارها في ويمبلدون، بعد غيابها عن نسخة العام الماضي بعد جراحة في الساعدين والكاحل.

ويمنح انسحاب ألكسندروفا، فرصة كبيرة لرادوكانو، في تحقيق مسيرة جيدة ببطولة عموم إنكلترا (ويمبلدون) بعد أن قدمت أداء جيدا في بطولتي الملاعب العشبية في نوتنغهام وإيستبورن قبل أسابيع قليلة.

الأكثر قراءة

عمليات اسرائيلية مكثفة في رفح والاستعدادات لحرب موسعة تتواصل! التيار والقوات في سجال «الوقت الضائع»