اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

قال السفير الأميركي السابق لدى الاحتلال ديفيد فريدمان، اليوم الثلاثاء، إنه لا يرى أي فرصة لأن يحجب الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، المساعدات العسكرية لـ"إسرائيل"، في حال فوزه بالرئاسة، وأن علاقته مع رئيس الوزراء "الإسرائيلي" بنيامين نتنياهو، من المرجح أن يتم إصلاحها.

وأضاف في تصريحات للقناة 12 "الإسرائيلية": "أعتقد أن ترامب سيرغب في أن يفهم بشكل أفضل سبب عدم فوز إسرائيل بحلول شهر تشرين الثاني المقبل".

وتابع فريدمان إنه يعتقد أن "العلاقات بين ترامب ونتنياهو ستعود على الأرجح إلى الدفء الشديد، إذا استمر نتنياهو في السلطة، وإذا عاد ترامب إلى البيت الأبيض"، وفقا لصحيفة "تايمز أوف إسرائيل".

ومنذ مغادرة منصبه في عام 2021، انتقد  ترامب، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بسبب اتصال الأخير ببايدن لتهنئته بفوزه بالرئاسة، كما أنه انتقد نتنياهو مرارا وتكرارا لرفضه دعم العملية الأميركية لاغتيال قائد "فيلق القدس" التابع للحرس الثوري الإيراني الراحل قاسم سليماني.

وهنا يشدد فريدمان في تصريحاته إلى أن "ترامب المشهور بحساسيته الشديدة غير مهتم بمكالمة نتنياهو مع بايدن في عام 2021، عقب فوز الأخير برئاسة أميركا.

وأردف: "لا أعتقد أن ترامب يقضي 5 ثوان من التفكير في تلك المكالمة".

وتابع أن "العلاقة أكبر من مجرد شخصين، وترامب ملتزم بعلاقة قوية غير مسبوقة بين إسرائيل وأميركا". 

الأكثر قراءة

عمليات اسرائيلية مكثفة في رفح والاستعدادات لحرب موسعة تتواصل! التيار والقوات في سجال «الوقت الضائع»