اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

لأول مرة يشهد لبنان مهرجانا احتفاليا فريدا من نوعه يحمل اسم Vartavar ويقام يوم الاحد ٧ تموز ٢٠٢٤  في البترون. والمهرجان المذكور احتفال تراثي سنوي في أرمينيا شاءت كاماكيان استقدامه الى لبنان فجمعت رجال أعمال أرمن ولبنانيين لإحياء الحدث بنسخته الاولى. ويقوم التقليد السنوي على بث أجواء الفرح والسعادة بمشاركة الحضور في مهرجان جماعي يرشقون بعضهم فيه بالمياه احتفالا بالمغفرة ونقاء الروح.

وسينضم رواد منتجع البترون الى الاحتفالية بملابس السباحة مدججين بأسلحة المياه الرشاشة والدلاء؛ فيتحول الشاطئ الرملي إلى مسرح للألعاب المائية والنشاطات المتميزة. وسيكون بوسع قاصدي المنتجع الرقص على أنغام موسيقى ال DJs والتمتع باللوحات الفنية الأرمنية الراقصة التي ستتخلل المناسبة.

وسيعيش رواد المنتجع تجربة مميزة؛ ان في جلسات ال loungesأو على شاطئ البحر؛

كما سيتذوقون ألذ المأكولات من باقة مطاعم أرمنية الرائدة على هي Mayrigو Batchig وLahmajun

ويزخر التراث الأرمني بالثقافة والفن العريقين كالموسيقى والرقص والفولكلور التقليدي والفن التشكيلي وما الى ذلك من فنون ومهارات. وقد نجحت كاماكيان في وضع المطبخ الارمني الفريد على الخارطة العالمية وها هي اليوم تنشر التقاليد الارمنية بيننا فتبني الجسور بين لبنان وارمينيا لا سيما عبر مهرجان Vartavar الذي تحول حدثا سنويا للاحتفاء بنقاء الروح وطلب المغفرة.

وتؤكد كاماكيان في تعليقها على الحدث انها "واثقة من تحول المهرجان هذا إلى حدث سنوي ينتظره كثيرون سنة تلو أخرى لأن اللبناني يستحق الفرح".

تفتح الابواب تمام الساعة العاشرة صباحا وحتى الثامنة ليلا.

الكلمات الدالة

الأكثر قراءة

المعركة بين محور المقاومة و«اسرائيل» مفتوحة وبلا خطوط حمراء اسبوع مفصلي لنتنياهو في واشنطن مصدر ديبلوماسي: لبنان فوّت فرصته!