اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

التقى نقيب أطباء لبنان في بيروت البروفسور يوسف بخاش الهيئة الادارية للمستشفى الجامعي "سيمون فاي" في منطقة "تروا " جنوب العاصمة الفرنسية باريس وضم الدكاترة: داميان باتريا - المدير العام للمستشفى وفنسان لوبي - رئيس اللجنة الطبية والسيد ماكسيميليان ازريان - مسؤول العلاقات الخارجية ، والدكتور جورج الحمصي - منسق العلاقات بين المستشفى ونقابة أطباء لبنان في بيروت.

واعلن في بيان، اتفاقا يهدف" لإيجاد السبل الايلة الى التعاون المثمر بين المستشفى الجامعي المذكور والمستشفيات الجامعية اللبنانية، لاستقطاب أطباء جدد من لبنان لفترات زمنية محددة ،والاستفادة من الخبرات الفرنسية والدراسات الحديثة في مجال الطب التخصصي، مع التركيز على مدة التدريب لعدم تحويل هذه الخطوة الى هجرة دائمة، والافساح في المجال امام سائر الأطباء المتمرنين من الاستفادة من هذا البرنامج الذي تعمل عليه نقابة الأطباء في بيروت وبشكل يسمح للطبيب اللبناني باكتساب خبرات جديدة يرفد بها الجسم الطبي في لبنان.

الأكثر قراءة

كارثة عالميّة... خسائر بمليارات الدولارات... عطل تقني أم خرق سيبراني؟ ما هي خطط ترامب إذا عاد إلى البيت الأبيض؟ لبنان لن ينجو من «الرمادية»...ولكنه سيتفادى قطيعة المصارف المراسلة