اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب


لا يزال العدو الاسرائيلي يقصف قرى وبلدات الجنوب بوحشيته العهودة، ولا تزال المقاومة تدك مواقع وتجمعات العدو اسنادا لغزة وشعبها.

فقد استهدف الطيران الحربي للعدو الاسرائيلي ظهر امس ، سيارة مدنية على طريق الحوش شرق مدينة صور، وكان بداخلها شخصان نقلتهما سيارات الاسعاف الى المستشفى، قبل ان يعلن استشهادهما، حيث تبين لاحقا ان احدهما قائد وحدة عزيز في حزب الله الشهيد محمد نعمة ناصر، وهو ثاني قيادي كبير يستهدفه العدو بعد استشهاد قائد وحدة النصر... اما الشهيد الثاني في غارة الحوش، فأفيد انه عنصر في حزب الله.

نعي

ونعى حزب الله في بيان "الشهيد المجاهد القائد محمد نعمة ناصر "الحاج أبو نعمة" مواليد عام 1965 من بلدة حداثا في جنوب لبنان .وسوف يتم تشييعه عند الثانية من بعد ظهر اليوم الخميس في مجمع سيد الشهداء في الضاحية الجنوبية، ومن ثم سينقل الجثمان الى بلدتة حداثا.

عمليات المقاومة

كما اعلنت المقاومة في بيانات متتالية عن استهدافها :

- التجهيزات التجسسية في موقع المالكية بالأسلحة المناسبة، واصابتها إصابةً مباشرة ‏.

- تجمعا لجنود العدو الإسرائيلي في مثلث الطيحات بالأسلحة الصاروخية، وأصيب إصابة مباشرة.

- موقع الرمثا في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية ، وأصيب إصابة مباشرة

- موقع ‏السماقة في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية، وأصيب إصابة مباشرة.

خرق جدار الصوت

وكان سجل تحليق للطيران الحربي "الاسرائيلي" على علو منخفض فوق بيروت والضاحية الجنوبية ومحيطها، والشوف وإقليم الخروب وخلدة . وقد سمعت اصوات جدار للصوت قوية جدا على دفعتين، مما تسبب بحالة هلع لدى المواطنين.

وكان قد انفجر امس درون مفخخ "اسرائيلي" فوق ساحة بلدة الطيبة، من دون وقوع اصابات.

كما قُصفت مسيرات العدو الاسرائيلي اطراف بلدة عيتا الشعب، كما استهدفت بلدة الجبين بعدد من القذائف المدفعية، ما ادى الى تضرر الشبكة الكهربائية في المنطقة التي تساقطت فيها القذائف. وتعرضت بلدة كفركلا لقصف مدفعي "إسرائيلي"، كما استهدفت دبابة ميركافا منزلا قرب الجدار في البلدة بقذيفة مباشرة.

الأكثر قراءة

كارثة عالميّة... خسائر بمليارات الدولارات... عطل تقني أم خرق سيبراني؟ ما هي خطط ترامب إذا عاد إلى البيت الأبيض؟ لبنان لن ينجو من «الرمادية»...ولكنه سيتفادى قطيعة المصارف المراسلة