اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

حصل تطور جديد على صعيد الحرب في قطاع غزة، وهو ان حركة حماس قدمت مقترحات جديدة لانهاء الحرب والاتفاق على الصفقة التي اطلقها الرئيس الاميركي جو بايدن. واضافت حماس انها تقدم افكارا جديدة لوقف العدوان على شعبنا الفلسطيني.

جهاز الموساد الاسرائيلي تسلم مقترحات حماس من الوسيطين مصر وقطر ونقلها الى رئيس الوزراء الاسرائيلي نتانياهو الذي اعلن ان الحكومة الاسرائيلية والمجلس الامني المصغر سيدرسان المقترحات الجديدة، وان فيها بعض النقاط الايجابية. لكنه اردف وقال اننا سنكمل حربنا حتى نحقق اهداف هذه الحرب، ونستعيد الرهائن وننهي حركة حماس عسكريا وحكوميا.

وقد دعا بنيامين نتانياهو المجلس الامني المصغر للاجتماع ليلة امس لاتخاذ القرارات بشأن الرد الاسرائيلي على مقترحات حركة حماس.

هيئة البث الاسرائيلي نقلت عن عائلات المحتجزين والرهائن، انهم سينزلون بالملايين الى الشوارع وباعداد كبيرة تغلق طرقات القدس وتل ابيب وحيفا اذا قام نتانياهو بعرقلة هذه الجهود، واعادة الرهائن الى عائلاتهم مقابل الافراج عن اسرى فلسطينيين، والبدء بانهاء الحرب في قطاع غزة.

رئيس الوزراء نتانياهو وحلفاء الاحزاب الدينية التي يرأسها بن غفير لا يريدون اي اتفاق مع حماس، ويريدون تعطيل الصفقة الاميركية، ونتانياهو يريد الاستمرار في القتال حتى ذهابه الى واشنطن والقاء خطابه. ويعتبر ان اتمام اي صفقة اكبر ضرر له في مستقبله السياسي، والعقدة الكبرى هي حزب الليكود والاحزاب الدينيىة اليهودية التي لا تريد ان ترى فلسطينيا واحدا على ارض فلسطين وايضا قطاع غزة.

«الديار» 

الأكثر قراءة

كارثة عالميّة... خسائر بمليارات الدولارات... عطل تقني أم خرق سيبراني؟ ما هي خطط ترامب إذا عاد إلى البيت الأبيض؟ لبنان لن ينجو من «الرمادية»...ولكنه سيتفادى قطيعة المصارف المراسلة