اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

حصلت محطة" أم. تي.في" على حقوق النقل التلفزيوني لبطولة لبنان بكرة السلة للمواسم الأربعة المقبلة(2024-2025،2025-2026،2026-2027،2027-2028) بعد مزايدة مثيرة مع محطة "المؤسسة اللبنانية للارسال انترناشيونال".ورست المزايدة على محطة "أم. تي. في" بمبلغ 10 ملايين و670 ألف دولار اميركي للمواسم الأربعة المقبلة وهو رقم قياسي .وحضر جلسة المزايدة، التي دامت نحو ساعتين ونصف،والتي عقدت في مقر انطوان شويري لكرة السلة، رئيس الاتحاد أكرم حلبي ونائبه جهاد صليبا وأمين السر المحامي شربل ميشال رزق وأمين الصندوق فيكين جيرجيان وعضو مجلس الادارة المحاسب هشام جرادي وعدد من اعضاء الاتحاد ورئيس نادي هوبس جاسم قانصوه وممثلو المحطتين وحشد من رجال الصحافة والاعلام.

بداية كلمة ترحيبية من حلبي هنأ خلالها الجهازين الاداري والفني ولاعبي منتخب لبنان للرجال لتأهله الى نصف نهائي الملحق الأولمبي مضيفاً ان كرة السلة اللبنانية ما زالت ترفع رأس الرياضة اللبنانية في المحافل الدولية .وتحدث عن جلسة المزايدة العلنية التي تحصل لأول مرة وبصورة شفافة ومباشرة على الهواء مضيفاً ان كرة السلة تحلق في الأعالي وهي اللعبة الشعبية الأولى في لبنان.

ثم تحدث المحامي رزق بالتفصيل عن دفتر الشروط وعدد من الأمور المتعلقة به معلناً ان الحقوق تشمل بطولتي الرجال والسيدات للدرجة الأولى وكأس لبنان.

ثم بدأت عملية المزايدة منطلقة من مليون و200 الف دولار حتى نجحت محطة "أم تي في" في النهاية بتقديم المبلغ الأعلى ونالت حقوق البث بمبلغ مقداره 10 ملايين و670 الف دولاراميركي في رقم قياسي لم يحصل في تاريخ الرياضة اللبنانية عامة وكرة السلة خاصة .

وفي ختام الجلسة ، اعتبر حلبي ان كرة السلة اللبنانية هي الفائزة الأولى ووجّه الشكر الى المحطتين على تنافسهما الشريف. 


الأكثر قراءة

«اسرائيل» تحت صدمة أمنيّة جديدة بعد استهداف الحوثيين «تل أبيب» ماذا ينتظر المنطقة؟ وهل يشهد شهرا آب وايلول تصعيداً عسكرياً على كلّ الجبهات؟ المقاومة تقصف لأول مرّة 3 مُستعمرات جديدة