اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب


تواصل المقاومة الاسلامية عملياتها ضد مواقع وتجمعات العدو الاسرائيلي عند الحدود المتاخمة لفلسطين المحتلة، دعما للشعب الفلسطيني، وردا على الاغتيالات في لبنان.

وفي السياق، أعلنت المقاومة في بيان أنه: "بعد  رصدٍ ومتابعة لحركة جنود العدو الإسرائيلي في موقع بركة ريشا، وعند وصولهم إلى الدشم المحددة في نقطة المقتل، استهدفها مجاهدو المقاومة بالصواريخ الموجهة وأصابوها بشكلٍ مباشر، واندلعت النيران فيها وأوقعوا جنود العدو بين قتيلٍ وجريح".

وفي بيان آخر، أعلنت المقاومة، انه: "في إطار الرد على الاعتداء والاغتيال الذي نفذه العدو الإسرائيلي في منطقة البقاع، قصف مجاهدو المقاومة ‏مقر وحدة المراقبة الجوية وإدارة العمليات الجوية في قاعدة ميرون في جبل الجرمق بعشرات صواريخ الكاتيوشا وأصابوه بشكلٍ مباشر، مما أدى لِتدمير جزءٍ من تجهيزاته واندلاع حرائق في داخله".

كما وانه رداً على الاغتيال في منطقة البقاع، أعلنت المقاومة في بيان انه: "قصف مجاهدو المقاومة ‏ قاعدة نيمرا (إحدى القواعد الرئيسية في المنطقة الشمالية) غرب طبريا بعشرات صواريخ الكاتيوشا".

ورداً على ‏‏‌‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصاً في بلدة ‏معروب، أعلنت المقاومة في بيان أنه: "قصف مجاهدو المقاومة مقر قيادة الفرقة 91 ‏المستحدث في ثكنة إييليت بعشرات صواريخ الكاتيوشا".‏

وكانت أعلنت المقاومة في بياناتها المتتالية، استهدافها:

- موقع بياض بليدا بالأسلحة الصاروخية، وأصيب إصابةً مباشرة.

- موقع البغدادي بالأسلحة الصاروخية، وأصيب إصابة مباشرة.

- التجهيزات التجسسية في موقع الراهب بالأسلحة المناسبة، واصيبت إصابةً مباشرة مما أدى إلى تدميرها.

قصف مدفعي... وطيران معاد

ميدانيا، سجل قصف مدفعي "إسرائيلي" على أطراف يارون ومارون الراس جنوب لبنان. كما إنفجرت صواريخ اعتراضية فوق اجواء بلدتي يارون وميس الجبل في القطاع الأوسط. وشن الطيران المسير غارة استهدفت منزلاً في منطقة ضهر السيد في بلدة معروب قضاء صور، وغارة على بلدة عيتا الشعب، واخرى استهدفت منزلاً في بلدة الناقورة في القطاع الغربي يعود لآل مهدي، واقتصرت الاضرار على الماديات دون وقوع اصابات. وعلى الفور، توجهت سيارات الاسعاف لتفقد المنزل المستهدف. ورصدت عدسات الكاميرات سحب الدخان الناجمة عن الغارتين العنيفتين.

وخرق الطيران المعادي جدار الصوت على دفعتين فوق قرى قضاءي صور وبنت جبيل ومنطقة جزين.

كما خرق جدار الصوت على مرحلتين، محدثا أصواتا قوية جدا في سماء الزهراني لجهة شمال نهر الليطاني. وحلق طيران مسير واستطلاعي فوق القطاعين الغربي والأوسط . الى ذلك، سمعت أصوات دوي انفجارات في اجواء مدينة صيدا ومعظم المناطق الجنوبية، تبين أنها ناجمة عن خرق الطيران الحربي الاسرائيلي لجدار الصوت على مستويات منخفضة.

اندلاع حرائق في احراج بالقطاعين

الغربي والاوسط نتيجة القصف الفسفوري

كما ألقى العدو الاسرائيلي القنابل الحارقة على الاحراج المتاخمة للخط الازرق في اطراف بلدات مروحين والضهيرة وعيتا الشعب وبيت ليف، واندلعت النيران وأتت على الاشجار المعمرة المثمرة والحرجية.

وقصف العدو الاسرائيلي بالقذائف الفوسفورية اطراف عدد من القرى في القطاعين الغربي والاوسط، لا سيما البستان وام التوت وجبل باصيل وبركة ريشا وخراج بلدتي بيت ليف وزبقين، ما تسبب باندلاع عدد من الحرائق في احراج المناطق المستهدفة. كما ان سرعة الرياح وارتفاع درجات الحرارة، تسببت بتمدد النيران التي اندلعت في احراج ياطر وراميا وبيت ليف جراء القصف الفوسفوري المعادي الى احراج ياطر، وقد واجه رجال الاطفاء صعوبة بالغة باخماد النيران نظرا لوعورة الامكنة.

الأكثر قراءة

كارثة عالميّة... خسائر بمليارات الدولارات... عطل تقني أم خرق سيبراني؟ ما هي خطط ترامب إذا عاد إلى البيت الأبيض؟ لبنان لن ينجو من «الرمادية»...ولكنه سيتفادى قطيعة المصارف المراسلة