اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب


أعلن عضو تكتّل "الاعتدال الوطنيّ" النّائب وليد البعريني "تمسكّه بالمبادئ الوطنية والدستورية والعمل بشكل متواصل حتى انتخاب رئيس جديد للجمهوريّة في أسرع وقت"، مضيفا "نحن كأبناء عكار نقف مع أهلنا في كل لبنان وندعو إلى إنهاء حرب غزة المدمرة. كما ندعو المجتمع الدولي إلى مساعدة الشعب الفلسطيني لتخطي مآسيه، وكذلك وقف الحرب في جنوب لبنان".

ولفت البعريني خلال استقباله وفودًا شعبيّة وبلديّة في مكتبه، إلى أنه "وانطلاقًا من تمسّكنا بالدستور والطائف ندعو إلى تطبيق اللامركزية الموسّعة التي نص عليها الدستور، وذلك لرفع الحرمان عن عكار وبقية مناطق الشمال والأطراف والعمل سريعًا على إطلاق مطار القليعات، فهل المطالبة برفع الحرمان جريمة؟".

وأردف: "وهل ننتظر انتهاء المعارك الكبرى لنيل حقوقنا؟ فنحن كأهل عكار والشّمال لا نقبل أن نكون درجة ثانية، فعندما نطالب بمشروع إنمائي ضروري لمنطقتنا يأتينا جواب الدولة المركزية بأنه لا يوجد أموال، لنتفاجأ بعد أيام بأموال ترصد لمناطق أخرى، فكيف تحضر تلك الأموال ومن أين؟".

وتوجه البعريني إلى "العقلاء"، داعيًا إيّاهم الى تطبيق اللامركزية الموسّعة "كي نحمي بلدنا من التقسيم، لأن المظلوم سيأتي يوم وينتفض"، مضيفا "طبّقوا اللامركزية لأن هناك اصواتًا تخرج من هنا وهناك تطالب بالفدرالية والتقسيم، نتيجة السيطرة على قرار الدولة المركزي، لذلك ندعوكم الى التصرف سريعًا منعًا للوقوع في المحظور".

 

الأكثر قراءة

كارثة عالميّة... خسائر بمليارات الدولارات... عطل تقني أم خرق سيبراني؟ ما هي خطط ترامب إذا عاد إلى البيت الأبيض؟ لبنان لن ينجو من «الرمادية»...ولكنه سيتفادى قطيعة المصارف المراسلة