اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أكد وزير الطاقة في حكومة تصريف الأعمال وليد فياض، في اتصال مع "الجديد" بشأن تأمين الكهرباء لمطار بيروت، أن أنّ التعاون والتنسيق قائم مع المعنيين في مطار بيروت، موضحاً أن الكهرباء ستعود خلال أيام، علمًا أن كهرباء لبنان لا تزال تزوّد المطار بالكهرباء حتى اللحظة.

وطمأن بأن الكهرباء لن تنقطع كليا لا عن المطار ولا عن اللبنانيين، مذكّرًا أنّ التأخير سببه المستحقات التي تسدد في اللحظة ِالأخيرة.

وقال "أنني قمت بالتدخل مع العراقيين على مدى الشهر الماضي وخاصة في الأيام القليلة الماضية للقيام بعمل استثناء، بينما يقوم مجلس النواب اللبناني وحاكم مصرف لبنان بالانابة وسيم منصوري باستكمال النهج للسماح بنقل المستحقات العراقية إلى الحساب العراقي في مصرف لبنان".

وتابع: "نتيجة لجهودي، كتب رئيس الوزراء العراقي رسالة بتاريخ 4 تموز إلى وزير النفط العراقي وشركة النفط العراقية "سومو" لتسهيل تحميل الشحنة (الفيول) المتوقفة حاليًا في العراق مما يحل المشكلة لهذا الشهر".

وأضاف "وفقًا للمدير العام لشركة سومو، طلب الوزير العراقي توضيحًا من رئيس الوزراء العراقي لتأكيد محتوى الرسالة ويجب يتلقى ذلك اليوم. ووفقًا لشركة النفط العراقية سومو، سيسمح هذا بتحميل الشحنة غدًا على أبعد تقدير".

وفي وقت سابق، كشفت معلومات قناة "الجديد"، أنّ "مطار بيروت الدولي لن يتمكّن من الاستمرار طويلًا بالعمل على نظام المولّدات، وأنّ المعنيّين فيه يناشدون وزارة الطاقة والمياه حلّ أزمة التيّار بشكل عاجل".

وأشارت إلى أنّ "وزير الأشغال العامّة والنّقل في حكومة تصريف الأعمال علي حمية تواصل مع وزير الطّاقة والمياه، لتأمين الكهرباء لمطار بيروت الّذي يعمل حاليًّا على المولّدات، فكان الجواب: "ما تتّكلوا على كهرباء الدّولة لايّام عدّة".

*لمتابعة أهم وأحدث الأخبار انضموا إلينا عبر واتساب ليصلكم كل جديد عبر هذا الرابط:* ?

https://chat.whatsapp.com/HrcGFeoAYplBT8GWoybfY5 

الأكثر قراءة

كارثة عالميّة... خسائر بمليارات الدولارات... عطل تقني أم خرق سيبراني؟ ما هي خطط ترامب إذا عاد إلى البيت الأبيض؟ لبنان لن ينجو من «الرمادية»...ولكنه سيتفادى قطيعة المصارف المراسلة