اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

عشية مؤتمر صحافي يعقده نواب المعارضة اليوم، يعلنون خلاله «خارطة طريق» رئاسية، ويسلمونها الى الكتل النيابية وسفراء «اللجنة الخماسية» في سلسلة لقاءات في بحر الاسبوع، ذكرت مصادر معارضة، ان الورقة المتضمنة خريطة الطريق ستركز على مناقشة موضوع الحرب، ومسؤولية الدولة في منع وقوعها لتجنيب لبنان كوارثها. اما الملف الرئاسي فأعدت له ورقتان ستقدمان للرئيس نبيه بري ولسفراء «الخماسية» تتضمنان آلية تنفيذية، حيث تتم المشاورات بطريقة ثنائية، او ان تتم بين دورات الجلسة المفتوحة او الدعوة الى جلسة انتخابية مع التزام الجميع بالنصاب.

ووفقا للمصادر، فان المعارضة ستعقد سلسلة لقاءات ثنائية وثلاثية بين الاربعاء والخميس مع «التغييريين» و«المستقلين» «والثنائي الشيعي». وعلم ان نوابا من المعارضة سيشاركون اليوم في اجتماع سفراء «اللجنة الخماسية» في قصر الصنوبر، لعرض «خارطة الطريق» الرئاسية. وقد اختصرت مصادر نيابية هذا التحرك بالقول «انها حركة دون بركة»، وتضييع للجهد والوقت!؟

ابراهيم ناصر الدين - "الديار"

لقراءة المقال كاملاً إضغط على الرابط الآتي:

https://addiyar.com/article/2184188

الأكثر قراءة

كارثة عالميّة... خسائر بمليارات الدولارات... عطل تقني أم خرق سيبراني؟ ما هي خطط ترامب إذا عاد إلى البيت الأبيض؟ لبنان لن ينجو من «الرمادية»...ولكنه سيتفادى قطيعة المصارف المراسلة