اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب


يعلن وزير الأشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الأعمال علي حمية البدء بتسيير الباصات على خطوط سيرها المحددة في المناطق اللبنانية، في مؤتمر صحافي يعقده في الحادية عشرة قبل ظهر اليوم في مصلحة سكك الحديد والنقل المشترك في منطقة مار مخايل.

وكان حمية التقى في الوزارة امس النائب جهاد الصمد حيث جرى عرض للأوضاع العامة في لبنان والمنطقة وشؤون إنمائية مناطقية تعنى بها الوزارة ولا سيما المتعلقة بصيانة الطرقات ومعالجة الإنهيارات في قضاء الضنية .

وأكد حمية أن "التوجيهات كانت أعطيت لجميع المعنيين في الوزارة للكشف عن الطرقات الأساسية في مختلف المناطق اللبنانية، ومن بينها في قضاء الضنية"، وأضاف "يتم اليوم إعداد ملفاتها تباعاً وإنجاز إجراءاتها الإدراية لدى المعنيين في الوزارة، وذلك وفقاً للاعتمادات المتوافرة لديها".

أما في موضوع انزلاقات بلدة السفيرة ولا سيما الانهيار الذي حدث بداية هذا العام، فأشار إلى أن "أعمال المعالجة تجري هناك على قدم وساق"، وقال "بالنسبة الى الانهيار الثاني الذي حصل مؤخراً في تلك البلدة، فإن التوجيهات أعطيت فوراً للمعنيين في الوزارة للبدء بإنجاز الإجراءات الإدارية المطلوبة، تمهيداً للعمل على معالجته".

ثم التقى حمية النائبين سيمون أبي رميا ورائد برو، وتم البحث في موضوع صيانة الطرقات في قضاءي جبيل وكسروان، ولا سيما منها أوتوستراد جبيل - المدفون الذي تم تلزيمه مؤخراً.

وأكد حمية خلال الاجتماع أن "وزارة الأشغال العامة والنقل، ومن خلال الفرق المعنية فيها، كانت أتمّت الكشف على الطرقات الأساسية في منطقتي جبيل وكسروان، ولا سيما منها أوتوستراد جبيل - المدفون، والذي تم العمل على تلزيمه مؤخراً"، مضيفاً أنه "يجري العمل حالياً على إعداد ملفات باقي الطرقات الأساسية في المنطقة، وذلك تمهيداً لتلزيمها وفقاً للاعتمادات المتوافرة". 

الأكثر قراءة

الرصاصة التي قتلت جو بايدن